التطبيقات الأكثر ضررا لبطارية هاتفك الذكي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية وخدمات البث وبعض الألعاب من بين أسوأ العوامل التي تؤدي إلى استنزاف بطارية هاتفك.

ووفقا لخبراء التكنولوجيا ، فإن التطبيقات الأكثر ضررا لبطارية هاتفك الذكي هي التطبيقات التي تعمل باستمرار في الخلفية - حتى عندما لا يتم استخدامها بنشاط.  

ويحذر الخبراء من أن "فيسبوك" و"إنستجرام" و"تويتر" و"سناب تشات" و"تيك توك"، من أكثر التطبيقات استنزافا، حيث يمكن للتطبيقات الوصول إلى موقعك والميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال الخاصة بك في جميع الأوقات.   

ويأتي ذلك بعد أن اشتكى المستخدمون من أن تطبيق Meta الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي، الذي حطم الأرقام القياسية من خلال حصد أكثر من 109 مليون مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، كان "يقتل بطارية هواتفهم بسرعة البرق".  

وحذر الخبراء  أيضًا من أن تطبيقات البث بما في ذلك Spotify وNetflix أيضا من بين أسوأ التطبيقات المخالفة لاستنفاد بطارية هاتفك - وتطبيق "أمازون".   

ووفقا لصحيفة ديلي ميل ، حذر من أن تطبيق خدمة سيارات الأجرة يستنزف أيضا عمر البطارية لأنه، مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية، لديه إمكانية الوصول إلى موقعك والميكروفون والوسائط، فضلا عن المعلومات المالية. 

وتعمل تطبيقات الألعاب مثل Candy Crush أيضا على إفراغ عمر بطارية هاتفك لأنها تتطلب قدرا كبيرا من قوة المعالجة.

وقال الخبراء إن إحدى الطرق لتقليل استخدام البطارية لهذه التطبيقات هي إيقاف الوصول إلى ميزات مثل الكاميرا والميكروفون.

ويمكن أن يساعد تغيير الوصول إلى الموقع للسماح فقط عند استخدام التطبيق، في الحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي لفترة أطول.

ينبغي إيقاف تشغيل إعداد تحديث التطبيقات في الخلفية بهاتفك، والذي يسمح للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام بشكل نشط.