خبير اقتصادي: مصر قطعت شوطا كبيرا في دفع التبادل التجاري الأفريقي

أرشيفية
أرشيفية

تحدث الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، حول التقدم في ملف الإندماج التجاري مع أفريقيا، قائلا: "القارة الأفريقية تحاول المضى قدما وتعويض أكثر من عامين من التباطؤ في عملية الاندماج الأفريقي".
 
وأضاف وليد جاب الله، خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى في 2019 قطعت شوطا كبيرا فى عملية دفع التبادل التجاري الأفريقي وتبني قضايا القارة، لافتا إلى أن القارة الأفريقية تحاول فى القمة التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.
 
ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن القمة التنسيقية قمة منتصف العام تركز على الجوانب الاقتصادية، واليوم تحاول الدول الأفريقية التركيز على دفع العديد من الملفات إلى الأمام من ضمنها الملفات المتعلقة باتفاقية التجارة الحرة الأفريقية والتى تم التصديق عليها، والتنمية فى أفريقيا.
 
وأكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادى أن مصر لديها خبرة فى مجال التمويل التنموي خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر، ومن هنا فإن دور مصر فى هذه القمة بصفتها عضوا فى الاتحاد الأفريقى يعطيها زخما والقدرة على القيام بالكثير من الإجراءات لدعم التنمية الافريقية والتفاعل.

اقرأ أيضا:خبير: أفريقيا تحتوي على تجمعات اقتصادية تسهل التكامل والتبادل التجاري