محافظ سانت بطرسبرج: نسعي لتنظيم فعاليات ثقافية ورياضية مع مدينة الإسكندرية

سانت بطرسبرج
سانت بطرسبرج

 أعلن محافظ مدينة سانت بطرسبرج ألكسندر بيغلوف، أن المدينة الروسية تسعى لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية المشتركة بالتعاون مع مدينة الإسكندرية في مصر.


وقال بيغلوف، في بيان صحفي صدر عن السفارة الروسية في القاهرة، اليوم السبت- إنه من الممكن دعم الدول الأفريقية في مجال التعليم من خلال جذب المزيد من الشباب الأفارقة للدراسة في سانت بطرسبرج، قائلا "إن نحو 2580 طالبا أفريقيا يدرسون في الجامعة هنا في العام الدراسي 2022 / 2023 وهو ما يمثل 27ر7 من عدد الطلاب الأجانب الذين يدرسون في روسيا الاتحادية ".

اقرأ أيضاً | تصاعد أدخنة من محرك طائرة بوينج بمطار في سانت بطرسبرج


وأوضح أن مدينة سان بطرسبرج يمكن أن تتعاون مع الدول الأفريقية في مشروعات مشتركة جديدة في مجالات المرافق وإمدادات المياه والصرف الصحي.


يُشار إلى أنه سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات بين سانت بطرسبرج والعديد من المنظمات في كل من مصر والمغرب وكينيا وناميبيا وتونس وأنغولا خلال القمة الثانية للمنتدى الاقتصادي والإنساني الأفريقي الروسي في الفترة من 27 إلى 28 يوليو الجاري في سانت بطرسبرج بمعرض إكسبوفوروم ومركز المؤتمرات تحت شعار: "من أجل السلام والأمن والتنمية"، بعدما أقيمت القمة الأولى في مدينة سوتشي في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2019.