مواجهات تنتظر اتحاد جدة في الدور الأول من الدوري السعودي  2023- 2024

 رابطة الدوري السعودي للمحترفين
رابطة الدوري السعودي للمحترفين

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اليوم السبت 15 يوليو، بشكل رسمي عن مواعيد مباريات الموسم الجديد من مسابقة دوري روشن للمحترفين 2023-2024.

ونشر اتحاد جدة حامل لقب المسابقة الموسم المنقضي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواص الاجتماعي، "تويتر"، تغريدة أعلن فيها عن مواجهاته في الدور الأول، من الدوري السعودي للموسم الجديد.

تشهد مباريات الدور الأول من الموسم الجديد بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، مواجهات من العيار الثقيل، يأتي أبرزها عندما يصطدم الاتحاد حامل لقب النسخة المنقضية، بنظيره الهلال، كما يتواجه النصر الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمام اتحاد جدة الذي يلعب بين صفوفه المخضرم كريم بنزيما. 

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بأنه تم تحديد مواعيد المباريات للجولات الخمس الأولى من المسابقة، على أن يتم تحديد مواعيد الجولات المتبقية، بعد صدور قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، والتي يشارك بها عدد من الأندية السعودية.

وأكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أن الموسم الجديد من دوري روشن السعودي سينطلق بداية من 11 أغسطس المقبل.

وهناك بعض المعايير التي راعتها رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مباريات الموسم الجديد بالدوري وهي، مباريات الدور الثاني ستكون انعكاسًا لمباريات الدور الأول، وأن يستضيف كل فريق 8 مباريات كحد أدنى أو9 مباريات كحد أقصى في الدور الواحد، وألا يلعب الفريق أكثر من مباراتين متتاليتين داخل أو خارج أرضه.

وجاءت أبرز مواجهات الدور الأول لاتحاد جدة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن" الموسم الجديد كالتالي: 

- الجولة الأولى أمام الرائد
- الجولة الثانية أمام الطائي 
- الجولة الثالثة أمام الرياض 
- الجولة الرابعة أمام الوحدة 
- الجولة الخامسة أمام الهلال.

يذكر أنه يسعى اتحاد جدة للحفاظ على لقبه والذي سيكون صعبًا بكل تأكيد في ظل التدعيمات القوية التي قامت بها كل فرق الدوري، في الوقت الذي دعم العميد صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم كريم بنزيما ونجولو كانتي