الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى تشارك فى أعمال اتحاد الجامعات الإفريقية

  د. هشام عبدالسلام أثناء مشاركته فى اجتماعات اتحاد الجامعات الإفريقية
د. هشام عبدالسلام أثناء مشاركته فى اجتماعات اتحاد الجامعات الإفريقية

عاد د. هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية الألكترونية إلى القاهرة بعد أن شارك فى اجتماع مجلس ادارة اتحاد الجامعات الافريقية، ومؤتمر «قادة مؤسسات التعليم العالى فى إفريقيا 2023 COREVIP»   الذى عقد فى جامعة ناميبيا،  وذلك بمشاركة عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات  أعضاء الاتحاد وممثلى تلك الجامعاتوعدد من أعضاء هيئات التدريس بالقارة السمراء.


وصرح د. عبد السلام أنه بحث خلال هذه المشاركة سبل التعاون مع عدد من  الجامعات الافريقية خاصة فى مجال  التميز والمبادرات الناجحة والتدخلات والنتائج فى التعليم العالى الأفريقى باعتبار أن الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية نموذج نجاح متميز تحقق على أرض مصر وباعتبارها احد مؤسسات التعليم العالى الأفريقية.

اقرأ ايضاً| 10 أغسطس انطلاق أكبر معرض تعليمى لــ «أخبار اليوم» بأرض المعارض


وأشار رئيس الجامعة المصرية الألكترونية أن هذه الاجتماعات تساهم بلا شك فى تعزيز التعاون بين الجامعات الافريقية ونظيرتها المصرية من خلال مبادرات مشتركة ذات صلة بالمجتمع التعليمى والبحثى مما  يعزز من  المخرجات التعليمية والبحثية، ويحقق الطموحات المشتركة فى التنمية والتطوير للقارة بأكملها بالإضافة إلى الاستفادة من التعاون المشترك بين الهيئات والمؤسسات التعليمية المختلفة المصرية والإفريقية والعربية لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتعليم والتعلم داخل القارة الأفريقية.


وأوضح أن الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية تولى أهمية كبرى للتعاون والشراكات كونهما هدفاً استراتيجياً يسهم فى تعزيز السمعة الإقليمية والعالمية للجامعة، بوصفها جامعة رائدة فى التعلم الالكترونى وذات تجربة فريدة نحو التحول الرقمى فى المؤسسات التعليمية المصرية والإفريقية.