البحيرة تستضيف الملتقى العلمي الثاني لجراحة العظام

 البحيرة تستضيف الملتقى العلمي الثاني لجراحة العظام
البحيرة تستضيف الملتقى العلمي الثاني لجراحة العظام

افتتح اليوم الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الملتقى العلمي الثاني لأقسام جراحة العظام بمستشفيات محافظة البحيرة الذى تم تنظيمه بالتعاون مع نادي جراحة العظام بالبحيرة وبالاشتراك مع الجمعية المصرية لجراحة العظام. 

جاء ذلك بحضور أساتذة العظام وعمداء كليات الطب بجامعات بنها والزقازيق وبورسعيد ومصر للعلوم والتكنولوجيا، وتحت إشراف اللجنة المنظمه للمتلقي بقيادة  الدكتور سعد جاب الله استشاري جراحات العظام والأستاذ الدكتور هاني الدكر إستشارى جراحات العظام، والدكتور  محمد قرقور استشاري جراحات العظام .

اقرأ أيضا | صحة البحيرة تُكَرِّم فريق العمل المشرف على القوافل الطبية العلاجية بالمديرية

وفي بداية كلمته رحب الدكتور  هاني جميعة بالحضور من اساتذة العظام وعمداء كليات الطب بجامعات بنها والزقازيق وبورسعيد ومصر للعلوم والتكنولوجيا، الذين يضيفون قيمة علمية وأكاديمية للملتقى ويسهمون في تعزيز التواصل العلمي بين الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالبحيرة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على أن إقامة المؤتمر حدث عظيم يقام على أرض محافظة البحيرة، مشيرا إلى أهمية التسلح بالعلم، والاستعداد لدخول البحيرة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والانتظار لاعتماد 4 أماكن من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، موضحا أن الملتقى تتضمن مجموعة من المحاضرات الهامة والقيمة لأحدث ما وصل إليه العلم في مجال طب جراحة العظام من خلال محاضرين من أساتذة الجامعات المصرية المختلفة .


كما أشار د. هاني جميعة، أن محافظة البحيرة احتلت المرتبة الأولى بالنسبة لمستشفيات وزارة الصحة فى التدخلات الجراحية الخاصة بالعظام للقضاء على قوائم الانتظار، من خلال مستشفيات رشيدة ، وبأن هناك ثلاثة من مديري المستشفيات بمديرية الصحة من أطباء العظام (حمدى الطباخ وغرب النوبارية وحوش عيسى) مشيداً بالأداء الطبي المميز الذى يتم على أرض البحيرة نتيجة للجهود الكبيرة والمخلصة للأطقم الطبية والمعاونة.