الثانوية العامة 2023| فتح أبواب اللجان لاستقبال طلاب الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

في اليوم الاخير من ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، تفتح اللجان الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة والبالغ عددهم 2098 لجنة علي مستوى الجمهورية، أبوابها لاستقبال توافد طلاب الثانوية في الثامنة والربع من صباح اليوم الخميس، وذلك لاتباع ادارات اللجان الامتحانية الاجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ،ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2023، في تصريح خاص ، أن هناك تعليمات لرؤساء اللجان بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة لمقار اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان بساعة.

أقرأ أيضا| الثانوية العامة 2023 | طلاب شعبة علمي رياضة يشكون من صعوبة امتحان الديناميكا

وأشار حجازي، إلى أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة تبدأ حسب جدول الاختبارات فى التاسعة صباحا.

ولفت وزير التعليم، ورئيس عام الامتحانات، إلى أن استقبال الطلاب من الساعة الثامنة والربع صباحا داخل اللجان حتي يتثني اتباع الاجراءات الاحترازية والتفتيشية للطلاب قبل دخولهم للجان من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات، والمرور عليهم بالعصا الالكترونية منعا لاصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة.

يذكر ان يؤدي اليوم الخميس ،طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، داخل (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.