في ختام ماراثون الامتحانات

الثانوية العامة 2023| وزير التعليم يزور طلاب مستشفى 57357

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشفت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم ، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيزور اليوم طلاب مستشفي 57357، للاطمئنان عليهم وعلي سير ومتابعة امتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس، وذلك بجانب تفقده للجان الامتحانية بمحافظة الجيزة، وذلك في اخر ايام امتحانات الثانوية العامة 2023.

ومن المقرر ان يتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات الثانوية العامة ، حيث من المقرر أن يتفقد الوزير عدد من لجان الامتحانات للاطمئنان على سير الامتحانات والاستماع إلى اى ملاحظات من الطلاب والملاحظين.

أقرأ أيضا| الثانوية العامة 2023| اليوم امتحانات الأحياء والجبر والهندسة الفراغية والفلسفة


وسيترأس وزير التربية والتعليم غرفة العمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة من غرفة عمليات محافظة الجيزة .

ويختتم اليوم الخميس، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، بالمواد الاساسية ، حيث يؤدى الطلاب، اليوم الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، باجمالي783025 طالب وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

واوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80 طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.