حمية اللحوم.. أغرب أنواع الدايت 

حمية اللحوم
حمية اللحوم

يظن البعض أن اتباع نظام غذائي نباتي قد يكون سبباً في الحفاظ على صحتهم، ولكن ظهرت بعض الدراسات الحديثة التي تشير بأن ذلك النظام الغذائي قد يكون سبباً في إصابة الجسم بكثير من المضاعفات.. ولكن ماذا يحدث للجسم إذا اتبع حمية اللحوم

ويوصي الخبراء بتناول اللحوم الحمراء، وأطلقوا على هذا النظام الغذائي اسم «بيور دايت» واعتبروه النظام المثالي، ويتضمن هذا النظام أسبوعياً 3 حصص كاملة من البقوليات، و7 من المكسرات، وحصتين أو 3 من الأسماك، و14 حصة من منتجات الألبان كاملة الدسم. 

اقرأ ايضا|5 طرق لتحسين التمثيل الغذائي وفقدان الوزن

وأوضحت خبيرة التغذية فيفيان وهبي، خلال حديثها لبرنامج الصباح على «سكاي نيوز عربية»، ظهور العديد من الدراسات الجديدة التي تحدد أنواع حميات غذائية معينة، وضرورة الاعتدال في الكميات المتناولة من اللحوم أو الأجبان عند اتباع الحمية، ويجب الالتزام بالكميات المحددة التي لا تتعدى كحد أدنى 70 جراماً من اللحوم و90 غرامًا كحد أقصى يوميًا.

وتعد حمية اللحوم من أولى الحميات المتبعة، واختلفت اليوم من حيث التسميات التي تطلق عليها فقط، وتقوم حمية اللحوم على تناول اللحوم الحمراء فقط وبعض الأسماك والدجاج، إضافة إلى الأجبان والألبان قليلة اللاكتوز وكاملة الدسم وتغييب البقول والخضار.

اقرأ ايضا|5 أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تريد إنقاص وزنك بدون رجيم

وتختلف حمية الكيتو عن حمية اللحوم الحمراء باحتوائها على نسبة عالية من الدهون، إضافة إلى البروتينات، والإكثار من تناول البروتين قد يتسبب في أضرار بالجسم.

وينصح خبراء التغذية باتباع حمية البلحر المتوسط، التي تعتمد أساساً على استهلاك نسب عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب والفواكه واخضراوات، وهي العناصر التي يحتاجها الجسم، ورغم تجربة البعض لحميات عديدة، فإن بعضها يتطلب أن تكون تحت إشراف طبيب أو أخصائي التغذية.

اقرأ ايضا|5 أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تريد إنقاص وزنك بدون رجيم