انتعاش كبير فى حركة السياحة| 7 ملايين زاروا مصر.. وتوقعات بالوصول إلى 15 مليونا

وزير السياحة والآثار خلال الندوة
وزير السياحة والآثار خلال الندوة

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار نجاح مصر فى تحقيق معدل غير مسبوق فى اجتذاب السياحة، حيث زار مصر خلال النصف الأول من العام الحالى ٧ ملايين سائح مقارنة بـ ٥ ملايين سائح فى نفس الفترة من العام الماضي، وأوضح أننا نستهدف الوصول إلى ١٥ مليون سائح بنهاية العام الحالى فى إطار خطة الدولة للوصول بأعداد السياحة القادمة لمصر إلى ٣٠ مليون سائح سنويا بحلول عام ٢٠٢٨.

وأكد وزير السياحة زيادة أعداد الليالى السياحية خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة ٤٤% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى وهى نسبة تعد الأعلى فى معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مجلسا الاعمال المصرى الكندى والمصرى للتعاون الدولى برئاسة المهندس معتز رسلان  بعنوان «مستقبل السياحة فى مصر ..الفرص والتحديات». 

وتوقع وزير السياحه أن تصل أعداد السياحة الواردة لمصر الى ١٥ مليون سائح بنهاية العام الحالى مقابل ١١ مليونا و٧٠٠ الف سائح استقبلتهم مصر العام الماضى وبنسبة نمو تصل الى ٢٨ %، وأشار إلى أن مصر تستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية الى نصف مليون غرفة خلال السنوات السبع القادمة، مما يتطلب استثمارات تصل الى ٢٠ مليار دولار لتحقيق الهدف بزيادة أعداد السياح الى ٣٠ مليون سائح سنويا بحلول عام ٢٠٢٨، مؤكدا ان وزارة السياحة تقدم مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة لحصول الجنسيات المختلفة على التأشيرة السياحية فى إطار حرص الدولة على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر..

ومن جانبه أكد المهندس معتز رسلان رئيس مجلسى الاعمال المصرى الكندى والمصرى للتعاون الدولى أن قطاع السياحة نجح فى تجاوز الكثير من التحديات والازمات التى واجهته على مدى السنوات الماضية حيث تؤكد المؤشرات والارقام الارتفاع الكبير فى حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الاشهر القليلة الماضية، لافتا الى أن هذه النجاحات جاءت نتيجة لخطط وبرامج وإجراءات سريعة قامت بها الحكومة لتطوير صناعة السياحة وفتح مجال أكبر للقطاع الخاص للمشاركة فيها..

وحرص الوزير على تقديم التهنئة للقطاع الخاص على هذه النتائج حيث له دور هام ورئيسى فى تحقيقها، مشيراً إلى أن هدف الوزارة حالياً هو تحقيق نمو سريع يتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً والتى يقودها القطاع الخاص، وأن يكون ذلك فى إطار من التنظيم والحوكمة الفعالة مما يساهم فى الحفاظ على مصالح الزائر السائح.
و