تطور التكنولوجيا.. «روبوتات» تحرس المدارس في أمريكا

«روبوتات» تحرس المدارس في أمريكا
«روبوتات» تحرس المدارس في أمريكا

عززت بعض المدارس الأمريكية اعتمادها على «الروبوتات» في وظائف متعلقة بالمحافظة على أمنها، والتصدي لحوادث إطلاق النار في الحرم المدرسي.


وأصبحت مدرسة «سانتا في الثانوية»، بولاية نيومكسيكو، من بين أولى المدارس الأمريكية التي تختبر روبوتاً مستقلاً يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف إلى مداخل الحرم المدرسي ومخارجه، وساعات تطبيق النشاطات المدرسية المعتادة.

وتأتي تلك التجربة في إطار برنامج تجريبي بدأ منذ يونيوالماضي، ويستمر 60 يوماً لاختبار فاعلية تلك الروبوتات، وفقاً لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.


من جانبه، قال آندي سانشيز، مدير المشروع في شركة «تيم فيرست تكنولوجيز» بولاية نيومكسيكو: إن «تلك الروبوتات توفر لقطات فيديو بزاوية 360 درجة، وتحتوي على سبع كاميرات وبطارية تدوم لـ20 ساعة في كل منها؛ بحيث يمكنها إصدار تنبيهات حول وجود مطلق نار نشط، والتحرك نحو المشتبه فيه، إضافة إلى إرسال لقطات مصورة إلى السلطات المختصة».

يذكر أن الأمن المدرسي بالولايات المتحدة يعد مصدر قلق كبير للسلطات، في ظل تزايد حوادث إطلاق النار داخل المدارس، والتي كان أعنفها حادثة إطلاق النار في مدرسة ابتدائية جنوب تكساس العام الماضي، وراح ضحيَّتَها 19 طفلاً إضافة إلى اثنين من المدرسين.

كما شهدت الفترة بين يناير وإبريل من العام الجاري وقوع نحو 146 حادث إطلاق نار جماعي داخل المدارس على مستوى البلاد، ليتجاوز هذا الرقم إجمالي حوادث إطلاق النار التي وقعت في الفترة ذاتها خلال السنوات الأربع الماضية.

اقرأ أيضا|مشاهد ضرب أطفال «رضع» في حضانة تهز لبنان