مشاهد ضرب أطفال «رضع» في حضانة تهز لبنان

مشاهد ضرب أطفال «رضع» في حضانة تهز لبنان
مشاهد ضرب أطفال «رضع» في حضانة تهز لبنان

أثار مقطع فيديو متداول من داخل حضانة في لبنان غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تظهر خلاله إحدى العاملات وهي تعنف وتضرب أطفالاً عمرهم عدة أشهر.

ويظهر الفيديو عاملة تعتدي بالضرب على الأطفال وسط صراخهم المتعالي، بينما هناك موظفة أخرى تضحك على تصرّفها.

كما قامت نفس العاملة بضرب طفلة لم تتجاوز السنة من عمرها على رأسها بقوة، لإرغامها على تناول الطعام ثم دفعتها على الكرسي، وأدخلت قطعة كبيرة من الطعام بالقوة إلى فمها، مما قد يعرضها للاختناق، وفقاً لموقع «النهار» اللبناني.


من جانبها، تمكنت عاملة النظافة من التقاط المقاطع المصورة في غفلة من الموظفات، وسلمتها لأحد أولياء الأمور الذي وزعها على أهالي الأطفال الباقين، فتوجهوا لتقديم شكوى بعد سحب أطفالهم من الحضانة.

وأحدث الفيديو حالة من الغضب في الشارع اللبناني، وسط مطالبات بإنزال أقصى العقوبات في حق مالكة الحضانة والعاملات بداخلها.

وأصدر المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة بلبنان، بياناً، أكد خلاله أن الوزارة تتابع ملابسات الفيديو الذي يتم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن تعنيف طفل في إحدى الحضانات، وأنها فتحت تحقيقاً في الموضوع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وهي في انتظار النتائج.

وفي انتظار نتائج التحقيق، شددت الوزارة على أنها لن تتساهل بأي شكل من الأشكال إزاء تصرفات لا تليق بمن يجب عليهم رعاية الأطفال وحمايتهم.

فيما صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بيان أوضح أنه تم فتح تحقيق في هذه القضية من قبل مفرزة الجديدة القضائية بناءً لإشارة القضاء المختص.

اقرأ أيضا|لتجنب إزعاج الركاب| أشياء لا يجب عليك القيام بها على متن «الطائرة»