أرتفاع أسعار هواتف آبل القادمة 

هواتف أبل القادمة
هواتف أبل القادمة

تتوالى التسريبات التي تكشف تفاصيل تتعلق بمزايا وأسعار هواتف أبل القادمة من طراز "آيفون 15".

من المتوقع أن يأتي iPhone 15 Pro Max المرتقب بشدة من أبل بسعر أعلى مقارنة بسابقه iPhone 14 Pro Max.

اقرأ أيضًا| منصة «TOD» تستعد لاستقبال صناع الأفلام الصاعدين في المنطقة مع اقتراب الموعد النهائي للمشاركة في مهرجان TOD الصيفي للأفلام القصيرة 

ووفقًا للمحلل التكنولوجي جيف بو من شركة هايتونج إنترناشونال سيكيوريتيز، من المرجح أن يشهد الطراز الأكبر من طرازي Pro القادمين زيادة في الأسعار تتجاوز السعر الذي انطلق للأسواق البالغ 1099 دولارًا لجهاز iPhone 14 Pro Max.

ويتوقع المطلعون على الصناعة أن الميزات المحسّنة لجهاز iPhone 15 Pro Max قد تكون عوامل مساهمة في ارتفاع السعر.

يذكر أن هاتف "آيفون 15 برو" يحصل على ترقيات عديدة مقارنة بالنماذج السابقة، أبرزها غلاف التيتانيوم الذي سيغطي الهاتف بشكل مستدير الحواف.

كذلك سيكون نتوء الكاميرا أكثر سمكا، إلى جانب عدسات بارزة أكبر من تلك المدمجة في طراز "آيفون 15 برو ماكس".

جدير بالذكر أن الجهاز يشاع أنه يحتوي على عدسة بيريسكوب، وهو تحسن كبير مقارنة بقدرة التكبير 3x الموجودة في iPhone 14 Pro Max، وستمكّن عدسة المنظار المستخدمين من الاستمتاع بتقريب بصري 5x إلى 6x، مما يسمح بتصوير أكثر تنوعًا وعالي الجودة.

ويشتمل نظام عدسة المنظار عادةً على عدسة أساسية تلتقط الصورة، ثم مرآة أو منشور بزاوية يعكس الضوء بمقدار 90 درجة باتجاه عدسة ثانوية توجهه إلى مستشعر الصورة، ويتطلب هذا الترتيب مساحة إضافية داخل الهاتف الذكي بسبب الوضع الجانبي لمستشعر الصورة والعدسة الثانوية، مما قد يساهم في ارتفاع التكلفة.