أول تعليق من الشركة المنتجة لمسلسل «ليه لأ 3» بعد أزمة مشهد «كلية الآداب»

مسلسل ليه لأ 3
مسلسل ليه لأ 3

دافعت الشركة المنتجة لـ مسلسل "ليه لأ 3"، عن نفسها عقب حالة الغضب العارمة التي تعرض لها العمل بعد مشهد الهجوم على كلية الآداب قسم المسرح.

وقالت الشركة في بيان رسمي لها: "بداية نود أن نؤكد على احترامنا لكافة المؤسسات التعليمية والتي تقوم بجهد كبير في تعليم الأجيال وتخريج الكوادر الفنية.. سواء في كليات الآداب أو أكاديمية الفنون".

وأضافت: وقد لاحظنا غضبا شديدًا من رأي قيل في مشهد من مسلسل ليه لأ الجزء الثالث عن الجهات التي تعمل على تدريس التمثيل، وأن الحوار فُهِم أنه إساءة للجهود التي يقوم بها الأساتذة الأجلاء في هذه الأقسام أو يقلل من المستوى الفني للطلاب والخريجين".

وأكدت: "والحقيقة أنه ليس مقصودا بالمرة وكان الغرض في المشهد هو التمييز بين الدراسة النظرية والتجربة العملية، وإن مش كل الجهات بتعلم زي بعض أو بنفس التفاصيل.. لا أكثر ولا أقل.. ونكرر احترامنا وتقديرنا لكل الأساتذة والزملاء والأبناء الأعزاء الطلاب والخريجين".

وكان احتوى المشهد الذي تم عرضه في الحلقة الثامنة من الجزء الثالث لمسلسل "ليه لأ"، حوارا بين سيدتين، إحداهما تعرّف نفسها للأخرى على أنها دكتورة تدرّس المسرح في قسم المسرح والأخرى تحكي لها عشق صديقة لها لفنون الغناء والتمثيل وتطلب نصيحتها.

تقول الأولى للثانية عن «كلية آداب قسم مسرح»: "هو إحنا مش بنعلم تمثيل أوي يعني.. أكاديمية الفنون هي بتاعت التمثيل إللي بجد".

واعتبر فنانون هذه العبارة تشكيكا في مكانة وكفاءة أقسام المسرح الملحقة بكليات الآداب في عدد من الجامعات المصرية، ورسالة سلبية للجمهور من أهل مهنة الفن أنفسهم، رغم أنه تخرج فيها العديد من المواهب والكفاءات.

وأطلق المنتقدون العكثير من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي ليعبروا فيه عن غضبهم من تلك الجملة.

اقرأ أيضًا.. نقابة المهن التمثيلية تصدر بيانا تستنكر فيه أحد مشاهد «ليه لأ 3»