برلماني: تعديلات قانون الاستثمار لمواكبة التطورات العالمية وتوفير فرص عمل

 مجلس الشيوخ،
مجلس الشيوخ،

قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار المقدم من الحكومة يهدف إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر خاصة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأوضح عكاشة في تصريحات صحفية له، أن تشجيع الاستثمار سيكون من خلال زيادة بعض الحوافز الخاصة الممنوحة للمشروعات الاستثمارية، ومعالجة آلية وضع الخريطة الاستثمارية والتوسعة في نطاق الشركات الجائز منحها الموافقة الواحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته مما يساهم في إقامة مشروعات استثمارية أكبر.

اقرأ ايضا :- برلماني يطالب بحصر مقالب القمامة العشوائية ووضع خطة لرفعها ‎

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن أهمية تعديل قانون الاستثمار تكمن في مواكبة التطورات العالمية وتسهيل الإجراءات، وتوفير الحوافز اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات الضخمة الملائمة للمرحلة الحالية، مشيرا إلى أن مشروع القانون يؤكد على جدية الدولة في تذليل كافة المعوقات التي تواجه الاستثمار.

ولفت النائب عمرو عكاشة، إلى وجود محاور رئيسية لزيادة الاستثمار الأجنبي تكمن في الإطار الشامل لاستراتيجية الاستثمار الوطني المحلي والأجنبي، إضافة إلى وجود خطة ترويجية للاستثمار، علاوة على تعزيز المؤشرات التنافسية في الاقتصاد، وتطوير بيئة العمل الجاذبة للاستثمار، مشيرا إلى التوسع في نطاق سوق الاستثمار ووفرة العمالة المدربة الناجمة عن التعليم الفني المرتبط بنشاط الشركات الاستثمارية طآلية لتلبية احتياجاتهم من العمالة اللازمة.