بسبب الإنذار البحري.. رايات «3 ألوان» على شواطئ الإسكندرية منعًا للغرق

بسبب الإنذار البحري.. الرايات 3 ألوان على شواطئ الإسكندرية
بسبب الإنذار البحري.. الرايات 3 ألوان على شواطئ الإسكندرية

رفعت شواطئ الإسكندرية "القطاعين الشرقي والغربي"، وعددها 65 شاطئًا، الرايات الصفراء والحمراء، اليوم السبت، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، وذلك حفاظًا على سلامة المصطافين. 

وساهمت حواجز الأمواج في رفع الرايات الخضراء على 6 شواطئ في الإسكندرية وسمحت للرواد بنزول البحر، وهي "إيناس حقي، إسحق حلمي، السرايا العام، الإسكندر، ميامي العام، أبو هيف المميز". 

اقرأ أيضًا| أسعار شواطئ الإسكندرية.. وقرار جديد بشأن النخيل بعد حوادث الغرق

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول. 

وأوضح الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن حواجز الأمواج الموجودة بهذه الشواطئ تعمل على عدم ارتفاع الأمواج واستقراها ما يسمح بالسباحة بشكل آمن. 

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه تم توجيه مستأجري الشواطئ لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرًا لارتفاع الأمواج، والتشديد على منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط.     

وبلغت نسبة الإشغالات على شواطئ القطاع الشرقي مثل المندرة والعصافرة وميامي وسيدي بشر 30%، فيما بلغت الإشغالات 20% فقط بشواطئ القطاع الغربي والعجمي. 

وفي سياق متصل، شهدت الإسكندرية طقسًا غائمًا جزئيًا على كافة الأنحاء، اليوم، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 27 درجة للصغرى و32 درجة للعظمى، وسرعة الرياح 27 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 65%.   

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجهت تحذيرًا لأهالي محافظات بالوجه البحري، "إنذار بحري" بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ البحر المتوسط، ما يؤثر على حركة الملاحة البحرية ويسبب ارتفاع الموج من ٢ إلى ٣ متر.