إقبال كثيف من المواطنين على أعمال المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» بأسيوط

موضوعية
موضوعية

شهدت مختلف المساجد بأسيوط ظهر أمس الجمعة انتشار مكثف للفرق وإقبالا كبيراً من المواطنين على أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة» للتسجيل والاستفادة بالخدمات المقدمة للمواطنين ضمن خطة المبادرة الرئاسية، وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية.

بمتابعة مستمرة من الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والذى تابع انتظام سير العمل علي رأس فريق عمل ضم الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية والدكتور عصام نبيل مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة. 

اقرأ أيضا  |  تعيين عماد عبدالسميع وكيلا لكلية الآداب بجامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا

وتم التواصل مع مختلف الفرق وجميع مديري الإدارات الصحية بمختلف مراكز ومدن اسيوط للتأكد من عدم وجود أي معوقات، موجهين بتكثيف الجهود للإنتهاء من فحص جميع المترددين على المبادرة بمختلف الفرق الثابته والمتحركة.

كما تم الدفع والتعزيز بعدد من الفرق الطبية والمستلزمات الخاصة بجميع المبادرات، لتغطية احتياجات المواطنين من الخدمات الطبية ببعض النقاط نظراً للإقبال الكثيف من المواطنين عليها عقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة . 

وخلال تصريحاته أشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط بأن المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة تأتي تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وبتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والتي يتم تنفيذها بالمحافظة علي مدار ١٠٠ يوم حتي الأول من اكتوبر ٢٠٢٣.

 وأضاف "زين" أنه تم تدريب جميع الفرق الطبية علي أعمال المبادرة، والتي يتم من خلالها تكثيف انتشار فرق المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة "١٠٠ مليون صحة"، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وإجراء المسح الميداني لرفع نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بالمنازل، وتطعيم الأطفال المختلفين منهم من عمر يوم وحتي ٥ سنوات، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة أسيوط.

وأضاف "زين" أن مبادرة ١٠٠ يوم صحة تعد نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه ١٠٠ مليون صحة، وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج، وتهدف مبادره ١٠٠ يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين.