كومان: لابورتا لم ينصفني.. وبرشلونة يحتاج هذا اللاعب

رونالد كومان
رونالد كومان

انتقد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني السابق لبرشلونة، اليوم الجمعة، المعاملة التي تلقاها من رئيس النادي، خوان لابورتا، وكذلك سياسة الانتقالات الخاصة بالنادي الكتالوني.

وجاء ذلك خلال الاحتفال بـ"كأس كومان"، وهي بطولة جولف تضامنية تقام في برشلونة، شارك فيها المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب جوارديولا، من بين آخرين.

أما بالنسبة لإقالته من تدريب برشلونة، أوضح كومان أنه يعلم أن هناك "خطورة تتمثل في طردك من العمل كمدرب عندما لا تسير الأمور على ما يرام"، لكن "هذه هي الطريقة للتعامل مع شخص مهم بالنسبة إلى النادي؛ بالنسبة لي معاملة (لابورتا)، لم تكن منصفة للغاية".

وأشار كومان أيضا إلى التعاقدات الجديدة مع برشلونة، بقوله "يمكنك مناقشة عمر اللاعبين أو ما إذا كانوا (يمثلون) مستقبلا (للفريق)".

وعلق بأنه يحب إيلكاي جوندوجان، لأنه "لاعب عظيم"، رغم أنه يعتقد أن برشلونة يجب أن يتطلع نحو المستقبل، إذ أن هناك "لاعبين شباب، ويجب أن يكون هيكل النادي ملائما للسنوات القليلة المقبلة".

ويعتقد كومان أنه لا يمكن التشكيك في أهمية انضمام جوندوجان أو ليفاندوفسكي، لكن "لا يمكن التعاقد مع مثل هؤلاء اللاعبين كل عام"، ويرى أنه "من الأفضل التعاقد مع لاعبين يبلغون من العمر 22 عاما، وليس 32 أو 34 عاما".

وشدد "يجب أن يكون هيكل النادي للسنوات القليلة المقبلة، وليس لمدة عامين أو 3.. من الخارج، يمكن مناقشة الصفقات ومناقشة أعوام اللاعبين وما إذا كانوا مستقبلا (للنادي)، لكنني أعتقد أنه لا يتم النظر إلى المستقبل ماليا ولا رياضيا".

كما تطرق إلى إمكانية تعاقد برشلونة مع أوريول روميو في مركز خط الوسط، وأشاد بالمستوى الذي قدمه لاعب جيرونا هذا العام.

وعندما سئل عما إذا كان نيكو جونزاليس يصلح للعب في برشلونة، قال كومان إنها "قرارات النادي"، لكنه يعتقد أن نجل فران (جونزاليس)، يمكن أن يشغل المركز الذي يحتاجه برشلونة.

واختتم "عليك دائما أن تنظر إلى ما لديك في المنزل (الناشئين) قبل التعاقد (مع لاعبين من خارج النادي)، إنه (نيكو) بالطبع مناسب"