حملات مكثفة على المخابز للتأكد من مطابقة الرغيف المدعم للمواصفات

الخبز المدعم
الخبز المدعم

تتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الجمعة، الموافق7 يوليو، انتظام إنتاج الخبز المدعم من خلال نحو 30 ألف مخبز بلدي ، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف.

وتكثف حملات الرقابة التموينية، مرورها على المخابز البلدية، لمتابعة انتظام إنتاج الخبز المدعم، وفقا للمواصفات المتعلقة بالوزن والحجم والاستدارة، وكذلك التأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية ونظافة الأدوات المستخدمة في الإنتاج.

وتنتج المخابز التابعة لوزارة التموين، نحو 270 مليون رغيف يوميا، لصالح نحو 71 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مواطن بالبطاقة التموينية 5 أرغفة يومياً، بسعر 5 قروش للرغيف .

يذكر أن المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد عادت إلى العمل بكامل طاقتها العددية، منذ الثلاثاء الموافق 4 يوليو، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي حصل عليها نحو 10% من المخابز .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، قد أتاحت رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 أيام، لجميع المخابز العاملة خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم خلال اجازة عيد الأضحى.

وقد سمحت لبعض المخابز بالحصول ‏علي إجازة خلال فترة عيد الأضحى ،بناء على تقديمهم طلب بالادارة التموينية التابع لها المخبز، على ألا تتخطي نسبة ‏الــ 10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة من المخابز الموجودة .

 

اقرأ أيضا|التموين تواصل صرف السلع المدعمة الجمعة حتى التاسعة مساءً