قفزة في عوائد سندات الخزانة الأميركية وأسعار الأسهم تنخفض

عوائد سندات الخزانة الأمريكية
عوائد سندات الخزانة الأمريكية

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية وانخفضت أسعار الأسهم مع استيعاب المستثمرين تعليقات وردت في آخر اجتماع للمسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفقاً لـ بلومبرج الشرق.


وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 0.2%، اثناء نشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو، الذي كشف عن ميولٍ تقشفية عند بعض الأعضاء الذين يحق لهم التصويت.


وارتفع سهم شركة "سبيريت إيرلاينز" بنسبة 2.6% بعد أن أعلنت شركة "جت بلو إيروايز" أنها تلغي خطط التحالف مع مجموعة "أميركان إيرلاينز" للتركيز على اندماجها الوشيك مع شركة "سبيريت إيرلاينز". وانخفض سهم "جت بلو" بنسبة 1.5%

اقرأ أيضا وزيرة الخزانة الأمريكية: الاقتصاد الأمريكي في طريقة للتضخم 
وصعد العائد على سندات الخزانة لأجل عامين، التي تتسم بحساسية خاصة تجاه السياسة النقدية، إلى 4.94%، في حين ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 3.93%.


ودفع اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في يونيو وول ستريت الى حالة من التخبط والارتباك حيث أوقف مسؤولو البنك رفع أسعار الفائدة بعد زيادتها 10 مرات متتالية.

يتوقع البنك المركزي زيادة الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام مما قد يزيد الضغوط على معدلات نمو الاقتصاد وأرباح الشركات. ويحل موعد القرار القادم بشأن أسعار الفائدة في غضون ثلاثة أسابيع