صيفك عندنا| كورنيش العريش يتجمل لاستقبال المواطنين من مختلف المحافظات

تطوير وتجميل شواطئ شمال سيناء
تطوير وتجميل شواطئ شمال سيناء

للمرة الأولى، منذ ٨ سنوات، تشهد محافظة شمال سيناء، وصول وفود من المحافظات، لقضاء إجازة الصيف على شواطئ مدينة العريش، بعد عودة الحياة إلى طبيعتها فى مناطق المحافظة.

تشهد شواطئ «الريسة وأبوصقل وغرناطة والخلفاء والايايبة والعشرين وظلال النخيل والمساعيد بالعريش وبئر العبد والرواق ورمانة وبالوظة»، إقبالاً كبيراً من المواطنين .

وقد تم تطوير وتجميل جسم الكورنيش «من غرناطة حتى نهاية الكورنيش»، بمنطقة آل أيوب، وكذلك منطقة كورنيش المساعيد البحري، بطول ٦ كيلو مترات.

وأعلن المحافظ، اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، عن افتتاح موسم الصيف، وذلك ضمن مبادرة «صيفك عندنا»، التى أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة للترويج لموسم الصيف.

وأكد المحافظ، خلال انطلاق المبادرة على ساحل البحر بالعريش، أن شمال سيناء مستعدة لاستقبال المصيفين من أبناء المحافظات الأخرى.
ودعا المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، إلى زيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة لمسافة 300 كيلو متر على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

من جانبه، أكد أيهاب حسن عبد الوهاب، مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، على قيام المديرية بتوفير المنقذين على طول ساحل البحر فى مدينة العريش، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وأضاف أن فعاليات المبادرة، تضمنت عددا من الفقرات الفنية والمباريات الرياضية فى مختلف اللعبات الرياضية والترفيهية على رمال ساحل البحر بالعريش.

وشارك فريق الفن التشكيلى بمركز شباب مدينة العريش، فى الاحتفال ببدء الموسم الصيفى بمبادرة «صيفك عندنا» على ساحل البحر بالعريش، وقام بإهداء المحافظ لوحة مرسومة له، كما شارك فريق الكورال بمركز شباب مدينة العريش فى الاحتفال ببدء الموسم الصيفي، تحت إشراف المايسترو خالد الشعراوي، كما تم تنفيذ مشروع الإنقاذ على شواطيء المحافظة، حيث تم عمل اختبار للمنقذين لتوزيعهم على الشاطئ للقيام بمهامهم على ساحل البحر فى الفترة القادمة، من أجل خدمة رواد الشاطئ بشمال سيناء.

ويقوم قسم الإشغالات بمجلس مدينة العريش، برفع كافة الإشغالات من على جسم كورنيش العريش، وإنذار المخالفين، خاصة أصحاب الخيول، والتى سيتم مصادرتها من على شاطئ وكورنيش العريش، وكذلك الدراجات.