العراق: مقتل إرهابيين اثنين بضربة جوية في ديالى

علم العراق
علم العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، مقتل إرهابيين اثنين بضربة جوية نفذتها طائرات إف ـ 16 العراقية بمنطقة العبارة في ديالى.


وقالت الخلية في بيان اليوم الخميس ، وفقا للوكالة الوطنية العراقية نينا، إن جهاز الأمن الوطني العراقي وبتخطيط وإشراف خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، تمكن من تزويد طيران القوة الجوية بمعلومات دقيقة عن هدف مهم، حيث نفذت طائرات F_16 ضربة جوية في منطقة العبارة بديالى لاستهداف هذا المكان.

اقرأ أيضًا| العراق وتركيا تبحثان تطورات الأوضاع الأمنيَّة بالمنطقة وجهود مُكافحة الإرهاب


وأوضحت أن قوة من اللواء 21 بالشرطة الاتحادية وقوات الأمن الوطني العراقي بالقاطع خرجت لتفتيش مكان الضربة وعثرت على جثتين، وبندقيتين إم 16، ومسدس، وقنبلة يدوية.


ومن ناحية أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، القبض على إرهابيين اثنين في بغداد وكركوك، موضحة أنه بعمليتين منفصلتين، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرقة الثامنة والسابعة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية العراقية، تم نصب كمينين محكمين في منطقة المصطفى وقرية ترجل، وأسفرا عن إلقاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في بغداد وكركوك"، مبيناً، أنه جرى تسليمهما إلى جهة الطلب ميدانياً وأصولياً".