العراق وتركيا تبحثان تطورات الأوضاع الأمنيَّة بالمنطقة وجهود مُكافحة الإرهاب

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

 بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع نظيره التركي هاكان فيدان، آخر تطورات الأوضاع الأمنيَّة بالمنطقة، وجهود مُكافحة الإرهاب.

وناقش الجانبان على هامش مُشاركتهما في الاجتماع الوزاريّ لدول حركة عدم الانحياز، الذي يُعقد في العاصمة الأذرية (باكو) التي تختتم اليوم الخميس ، وفقا للوكالة الوطنية العراقية (نينا)- سبل الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي، والتنسيق الاستراتيجيّ بين البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

اقرأ ايضاً| مقاتلات «إف-16» العراقية تدمر وكرا لعصابات «داعش»

وأكد وزير الخارجية العراقي، خلال اللقاء، على التشاور وتنسيق المواقف بين بغداد وأنقرة إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك، وضرورة إبعاد المنطقة عن التوترات، وتدعيم الأمن والاستقرار؛ للخروج من الأزمات، وتحقيق مُعدّلات تنمية عالية، وإفادة شعوب المنطقة من الموارد التي تزخر بها بلدانهم".

وأشار الوزير إلى أنّ العراق يعمل على عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثالثة قريبًا، والذي سيتناول قضايا دول الجوار وإيحاد السُبُل المُناسبة لتحقيقها والتي تصب في المُحافظة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين"

على صعيد متصل، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان مع السفير التركي في بغداد علي رضا كوناي ملف تسليم المطلوبين للقضاء.

وذكر بيان لمجلس القضاء العراقي اليوم،أن فائق زيدان بحث مع السفير التركي، التعاون بين البلدين في ملفات تسليم المطلوبين للقضاء وتبادل المعلومات بخصوص التنظيمات الإرهابية في المنطقة.