الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب يدين الاعتداءات الإسرائيلية على جنين

 الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب
الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، إدانته المطلقة لما تقوم به القوات الإسرائيلية من انتهاكات في جنين والقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

اقرأ ايضا : اتحاد الكتاب العرب: إسرائيل تسرق أرواح وتراث وتاريخ الشعب الفلسطيني 

ويندد الاتحاد العام بأقوى عبارات التنديد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على مدينة جنين وأعمالها الإجرامية بالضفة الغربية والأراضي المحتلة، والتي تمثل حلقة جديدة في سلسلة الانتهاكات المتتالية للقوانين الدولية، فضلاً عن كونها اعتداء صارخا على كل القيم الأخلاقية والأعراف الإنسانية.

ويؤكد الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب باسم الأمانة العامة للاتحاد، التي تمثل عشرات الآلاف من المبدعين العرب، هم عقل الأمة ورأس حربتها الوطنية، رفض الاتحاد لهذه التصرفات الاستفزازية، مشيرًا إلى أن هذه الاعتداءات ما كان لها أن تحدث لولا اطمئنان إسرائيل إلى تقاعس المجتمع الدولي عن ردعها، لا سيما بعد موجات التطبيع المجاني التي تتيح للكيان الصهيوني غطاءً للقيام بالمزيد من الاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتدعو الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، المنظمات الدولية كافة إلى النهوض بمسؤوليتها في ردع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، والتي يراد منها النيل من كرامة أبناء الأمة العربية، مؤكدة أن هذه الاعتداءات الغاشمة تستدعي وقفة حازمة من المنظمات الدولية والجامعة العربية.