300 عمل فني.. محطات في حياة رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي

تحل اليوم ذكري وفاة الفنانة رجاء الجداوي فقد رحلت يوم 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض الكورونا، بعد معاناة مع هذا المرض لعدة شهور.

بدأت رجاء الجداوي مشوارها الفني عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير في فيلم "دعاء الكروان" وهو من إنتاج عام 1959، والذي كان بمثابة شهادة ميلاد لرجاء الجداوي فنياً ، وبعدها قدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم "إشاعة حب" الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي.

وقدمت رجاء الجداوي للسينما الكثير من الأعمال منها فيلم "موعد علي العشاء" أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي حيث كان وجودها في أي عمل يعطي للعمل ثقل فني وتكون هي بداخله مميزة في الأدوار التي كانت تقدمها سواء الكوميدية مع عادل امام مثلا في "حنفي الأبهة" أو غير الكوميدية كما أنها كانت داعم كبير لجيل التسعينات وما بعده في السينما فقدمت مع احمد السقا ومني زكي فيلم " تيمور وشفيقة ".

ومن المحطات المهمة في مسيرتها في التليفزيون مسلسل "هند والدكتور نعمان " مع الفنان الكبير كمال الشناوي فقد قدمت شخصية " شادية " ، كما قدمت مسلسلات "الدوامة، و"أحلام الفتى الطائر" و"اللص الذي أحبه"، وعلي خشبة المسرح قدمت عددا من المسرحيات أبرزها "الواد سيد الشغال، و"الزعيم" مع عادل امام ليصل رصيدها الفني حوالي 300 عمل ما بين السينما والتليفزيون والمسرح.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم