ميدفيديف: إنهاء أي حرب مُمكن بـ«اتفاقية سلام» أو باستخدام «النووي»

 نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ديمتري ميدفيديف
نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ديمتري ميدفيديف

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، صرح نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، ديمتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء 5 يوليو، بأن إنهاء أي حرب بسرعة ممكن عبر حلين هما: اتفاقية سلام أو استخدام الأسلحة النووية.

وفي فيديو نشره على قناة بتطبيق "تليجرام"، قال ميدفيديف: "يمكن إنهاء أي حرب، حتى الحرب العالمية بسرعة: إما باتفاقية سلام، أما بفعل ما فعلته واشنطن عام 1945 باستخدام الأسلحة النووية، والثمن هو حياة نحو 300 ألف مدني".

اقرأ أيضًا| روسيا تستخدم «زورق برمائية» تعمل بالوسادة الهوائية

واشار المسئول الروسي بمثال، إلى أنه عندما ألقت أمريكا قنبلتين نوويتين على هيروشيما وناجازاكي في اليابان إبان الحرب العالمية الثانية، وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى إنهاء الحرب، بحسب قوله.

ودأب نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي على إطلاق تهديدات باستخدام السلاح النووي على خلفية الحرب المندلعة بين روسيا وأوكرانيا منذ فبراير 2022، بحسب وكالة "سكاي نيوز" البريطانية.

وفي ذات السياق، أشار ديمتري، إلي أن الحملة العسكرية لبلاده في أوكرانيا يمكن أن تنتهي عندما يتوقف الغرب عن إمداد كييف بالأسلحة.

وأشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، إلي أنه في غضون أيام قليلة ستتوقف الأعمال القتالية حال توقف أمريكا وأتباعها عن مد أوكرانيا بالسلاح الآن.

وأكد مدفيديف، أنه "إذا توقف الناتو، ولا سيما أمريكا وجميع الأتباع، عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة ووسائل التدمير، فإن العملية العسكرية الخاصة ستتوقف في غضون بضعة أشهر فقط، وفي حال توقفوا الآن عن إمداد أوكرانيا بأسلحتهم، فإن الأعمال القتالية ستنتهي وتتوقف في غضون أيام قليلة".

وطالبت روسيا مرارًا وتكرارًا الغرب بوقف مد كييف بالأسلحة لأنه يعرقل أي عملية سلام ويزيد من أمد الصراع.

ويتكبد نظام كييف خسائر كارثية منذ بداية هجومه المضاد، ما يعني فشله، حيث تؤكد بيانات سابقة أن خسائر الأوكرانيين تتراوح بين 25 و30 % من حجم المعدات العسكرية التي تسلموها من الغرب.