«مواطنة الوفد» تدين حرق نسخة القرآن في السويد 

مواطنة الوفد
مواطنة الوفد

أدانت اللجنة النوعية للمواطنة وعدم التمييز بحزب الوفد برئاسة صفوت لطفي - مستشار رئيس الحزب وجميع أعضاء  اللجنة المركزية وقيادات وأعضاء لجان المواطنة بجميع محافظات  الجمهورية، بأشد عبارات الرفض والإدانة والاستنكار ما قام به مواطن سويدي من أصل عراقي بحرق نسخة من القران الكريم، و أكدت اللجنة الرفض التمام والمطلق لما اقترفه هذا المواطن من عمل إجرامي يمس بمعتقدات الدين الإسلامي الحنيف.
وصرح  مدحت الدويري - مقرر عام لجنة المواطنة وعدم التمييز بحزب الوفد على مستوي الجمهورية أن اللجنة النوعية للمواطنة بحزب الوفد تدين وتشجب مثل هذه الأعمال التي تتنافي مع القيم  والأعراف الإنسانية.
وتطالب دول العالم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تجرم وتدين مثل هذه الأعمال التي تتناقض مع حرية المعتقد. وتندجر تحت جريمه ازدراء الأديان السماوية والمساس بالمقداسات مؤكدة علي وحدة الصف المصري والعالمي الرافض لمثل هذه  التجاوزات .

اقرأ أيضا| حزب الوفد يستنكر تصريحات أحمد الطنطاوي بشأن الانتخابات الرئاسية
وطالبت دول العالم بأنشاء مفوضية تحت اسم ( مجمع الأديان) تضم ممثلين عن جميع الأديان السماوية يكون هدفها مواجهة والدفاع عن أي تطاول أو ازدارء من اي نوع اتجاه الأديان السماوية ويكون لها الحق في اتخاذ كافة الإجراءات للحيوله دون تنفيذها أو تغطيتها إعلاميا ملاحقته مرتكبيها قانونيا .
ووضع ميثاق شرف عالمي  يحدد معايير لحرية التعبير والنشر في الموضوعات التي تمس أو تستهدف المعتقدات الدينية أو الكتب المقدسة لمختلف شعوب العالم .