الدبلومات الفنية 2023| بالأسماء والصور.. تعرف على قائمة المراكز الأولى بنتيجة الدبلومات الفنية 2023

 اوائل الدبلومات
اوائل الدبلومات

تصدرت محافظتي الاسكندرية والمنوفية، قائمة اوائل الدبلومات الفنية لعام 2023، وحظت الفتيات بالنصيب الأكبر في عدد الأوائل هذا العام.

وعلمت "بوابة أخبار اليوم"، ان قائمة الأوائل تتضمن حصول الطالبة ندي ايمن عشري العبد ، من مدرسة قويسنا الثانوية الفندقية، من محافظة المنوفية، على المركز الأول على مستوى الجمهورية تعليم فندقي نظام 3 سنوات.

وحصول الطالب عمر محمد محمدي، من مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنوفية، على المركز الأول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية نظام 3 سنوات.

فيما تضمنت قائمة الأوائل، حصول الطالبة فيرنا أسامة إسكندر، علي المركز الاول جمهورية دبلومات فنية فندقى من مدرسة الإسكندرية الفندقية العسكرية إدارة وسط الاسكندرية التعليمية.

وحصلت أيضا، الطالبة إنجى خالد السيد محمود، من مدرسة "أمبروزو" الثانوية المهنية بنات، قسم ملابس جاهزة، التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية ، علي المركز الاول جمهورية.

كما حصلت الطالبة منة الديب، من مدرسة رأس البر الفندقية ، علي المركز الأول على الجمهورية في الدبلومات الفنية 

كما حصل الطالب محمد رزق سليمان قنيبر ، من قرية الحدادي - سيدي سالم ، علي المركز الأول على الجمهورية في التعليم الثانوي التجارى بنسبة 99.7% .

وحصلت الطالبة ندى السيد عطية الله عبد الجواد من مدرسة السويس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات ( قسم كهربا-تخصص: نقل وتوزيع طاقة كهربية) علي مجموع 99.3% .

فيما حصلت الطالبة بسمه شوقى عبدالحميد ،من مدرسة الشهيد هيتم سامى الصناعية بنات بايتاى البارود ، علي المركز الثانى علي مستوي الجمهورية نظام الجدارات .

وحصلت الطالبة ندي عبدالباقي احمد  ،من مدرسة زينب الكفراوي _ إدارة الزهور بمحافظة بورسعيد ، علي المركز الاول جمهوري في امتحان الدبلوم مهنة فني سكرتير بنظام الجدارات بمجموع 98.9%  .

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اقتصار المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2023، على نائب الوزير لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد ، وقيادات الوزارة ، ومحرري الصحف ووسائل الاعلام المختلفة .

واوضحت المصادر ، ان وزير التربية والتعليم سيقوم بتكريم اوائل الدبلومات الفنية لعام 2023، غدا الاربعاء داخل مقر وزارة التعليم بالعاصمة الادارية الجديدة .

يذكر ان ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة بشأن ارسال مندوبين من كل مديرية تعليمية لاستلاظ نتيجة الدبلومات الفنية .

و نص الخطاب ،الذي حصلت بوابة اخبار اليوم علي نسخة منه ، انه نظرا لانهاء التعليم الفني بالوزارة من إجراءات إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي _ زراعي- تجاري - فندقي) للدور الأول لعام۲۰۲۳م...لذا يرجي باتخاذ ما يلزم نحو إيفاد مندوب من مديريتكم الموقرة بتفويض رسمي إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها مديريتكم وذلك لاستلام نتيجة امتحانات طلاب التعليم الفني بنظاميه الثلاث والخمس سنوات للدور الأول ٢٠٢٣ وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٧/٥ في تمام الساعة الواحدة ظهرا، على أن الا يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية إلا بعد اعتمادها من وزير التعليم .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي – تجاري - فندقي) الدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأربعاء 5 يوليو ٢٠٢٣، بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النتيجة على الموقع الرسمى لها ويحصل الطالب على النتيجة برقم الجلوس ، عبر الرابط التالي:
https://fany.emis.gov.eg/

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية2023 في الخطوات التالية :

1- الدخول عبر بوابة نتائج التعليم الفني وإتباع الخطوات التالية للإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.
https://fany.emis.gov.eg/

2- اختيار الصف الدراسي التابع له الطالب للإطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.

3- إدخال بيانات الطالب بشكل تفصيلي، وإستكمال خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.

واكدت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم ، أن نسب النجاح هذا العام متقاربة من النسب فى العام الماضي في أغلب النوعيات حيث من المقرر أن يتم الانتهاء اليوم من تحديد اوائل 24 نوع من الدبلومات ، بداية من الدبلومات بنظام الـ 3 سنوات التى تشمل نوعيات التعليم المزدوج و المهنى و مدارس الجدارات الذي للتخصصات الصناعية و التجارية و الزراعية و الزراعية ، ونظام 5 سنوات ، مشيرة أن المنافسة علي تحديد قائمة الطلاب الاوائل لا تزال ساخنة بين طلاب القاهرة الكبري والاقاليم لاحتلال أكبر عدد من المقاعد ضمن قائمة الاوائل.

يذكر ان نسب النجاح بالعام الماضي قد وصلت إلي 68 % بنظام الدبلومات 3 سنوات ، و85 % بنظام الدبلومات 5 سنوات ، بينما تجاوزت 70 % بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

اقرأ أيضا | ندى عشرى الأولى على المدارس الفندقية: أمنيتى امتلاك مطعم وأكون معيدة بالكلية