منح الجنسية الروسية لمؤرخ فرنسي تكريما لتوثيقه تاريخ نضال الثوار السوفييت

المؤرخ الفرنسي رينيه باركي وزوجته مايا شومياكوفا
المؤرخ الفرنسي رينيه باركي وزوجته مايا شومياكوفا

منح الجنسية الروسية لمؤرخ فرنسي تكريما لتوثيقه تاريخ نضال الثوار السوفييت ضد النازية - صور

حصل المؤرخ الفرنسي رينيه باركي وزوجته مايا شومياكوفا "باركي"، اليوم الثلاثاء، على الجنسية الروسية.

وأفادت السفارة الروسية لدى باريس عبر موقعها الالكتروني، "قدم السفير الروسي لدى فرنسا أليكسي ميشكوف، اليوم الثلاثاء الـ4 من يوليو 2023، جوازي سفر روسيين للمواطنين الفرنسيين رينيه باركي ومايا فيكتوريفنا شومياكوفا، في مقر السفارة الروسية لدى باريس، وذلك خلال احتفال تقليدي بمنح الجنسية الروسية للمواطنين الأجانب".

وأشارت السفارة في بيانها بأن باركي بذل على مدار العقدين الماضيين جهدا كبيرا في الحفاظ على الذاكرة التاريخية للجنود السوفييت والثوار الذين قاتلوا جنبا إلى جنب مع الرفاق الفرنسيين ضد النازية، كما ساعدته زوجته مايا التي تعد من نسل الثوار السوفييت في أبحاثة طوال تلك السنوات.

 وقال ميشكوف خلال الحفل: "أصدقائي الأعزاء، لقد أثبتتم بأفعالكم استحقاقكم وجدارتكم بحمل لقب "المواطن الروسي"، وأنا واثق بأنكم ستكملون مهمتكم النبيلة".

بالإضافة إلى ذلك، قدم ميشكوف للزوجين أوسمة "من أجل الحب والوفاء"، عشية يوم الأسرة والحب والوفاء الذي تحتفل به روسيا سنويا في الـ 8 من يوليو، ويتم خلاله منح هذه الجائزة الحكومية للأزواج الذين دام زاوجهم أكثر من ربع قرن.

ومن جانبه قال رينيه باركي إن عائلته فخورة بحمل الجنسية الروسية، مؤكدا أنهم وبصفتهم أحفاد الثوار، سيواصلون نضال أسلافهم من أجل الحرية والعدالة.