بدون أدوية.. 5 علاجات منزلية تساعد على التخلص من آلام المعدة

تعبيرية
تعبيرية

تعتبر آلام المعدة شائعة لدي معظم الناس ويمكن أن تحدث لعدة أسباب ، معظمها ليست خطيرة للغاية.في مثل هذه الحالات، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تتميز ببعض مكونات المطبخ الأساسية التي يمكن أن تنقذهم.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض العلاجات المنزلية تساعد على التخلص من آلام المعدة من أبرزها:


الزنجبيل

أظهرت دراسات مختلفة فعالية الزنجبيل عندما يتعلق الأمر بمعالجة آلام المعدة لأنه مصدر طبيعي للخصائص القوية المضادة للالتهابات، هذا هو السبب في أن معظم حبوب علاج آلام المعدة تحتوي على الزنجبيل كمكون.

كل ما عليك فعله هو تناول مشروب الزنجبيل الطبيعي بالكامل أو صنع شاي الزنجبيل بغلي قرنفل الزنجبيل الطازج في الماء.


النعناع

النعناع هو عنصر مطبخ رائع آخر يمكنه الحد من الغثيان واضطراب المعدة لأنه يحتوي على خصائص مسكنة.

يُعتقد أيضًا أنه مسكن رائع للآلام ، ويقي من آلام المعدة، ويمكنك تناول شاي النعناع أو شم بعض مستخلص النعناع أو مضغ بعض أوراق النعناع لتشعر بتحسن.


خل حمض التفاح

إذا كان ألم المعدة مصحوبًا أيضًا بالغثيان والحموضة والانتفاخ والارتجاع ، يمكن لخل التفاح أن يشفيهم جميعًا، حيث يساعد على استعادة مستويات الأس الهيدروجيني في بطنك ويعزز نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء، ما عليك سوى تخفيف بعض خل التفاح في كوب من الماء مع بعض العسل وشربه ببطء.

صودا الخبز

لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تفويت صودا الخبز لعلاج آلام المعدة لأنها المكون الرئيسي في العديد من مضادات الحموضة مثل ENO و Digene وما إلى ذلك.

أضف ربع ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء واشربه، وسيؤدي ذلك إلى تحييد مستويات الأس الهيدروجيني في معدتك لأن صودا الخبز قلوية بطبيعتها.


عصير الصبار

عصير الصبار غني بالخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تعالج آلام المعدة والحموضة والارتجاع الحمضي والتهاب المعدة والانتفاخ. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يساعدك أيضًا في التخلص من الإمساك والتهاب القولون والقولون العصبي.


يمكن لشرب هذا العصير أيضًا أن يشفي قرحة المعدة ويحسن الهضم، ضعي القليل من جل الصبار والماء في الخلاط واخلطي حتى تحصلي على مزيج سلس.