بعد غياب طويل وشائعات الاعتزال.. لطفي لبيب يعود بـ3 أفلام سينمائية

لطفي لبيب
لطفي لبيب

رغم الغياب الطويل عن الساحة الفنية وشائعات كثيرة عن اعتزاله ووفاته، إلا أنه يعود الفنان الكبير لطفي لبيب لنشاطه الفني من خلال مشاركته في أكثر من عمل سينمائي هام، حيث يشارك في بطولة 3 أفلام من المقرر عرضهم خلال الفترة المقبلة.

ويشارك النجم القدير لطفي لبيب في 3 أعمال دفعة واحدة، وهم:

1- فيلم "ما بعد الجنون" بطولته محمود حميدة وشيرين رضا ونخبة من الفنانين، ويجسد خلاله شخصية رجل فقد عقله، ويعيش مع أشخاص جميعهم يتصفون بالجنون، مؤكدًا أن العمل تدور أحداثه في إطار كوميدي مشوق.

2- فيلم "مرعي البريمو" الذي يخوض بطولته محمد هنيدي.

3- فيلم "وش في وش" حيث يظهر خلاله كضيف شرف، ويجسد دور محام.

آخر تصريحات لـ لطفي لبيب:

وكان أكد الفنان لطفى لبيب، خلال لقائه في برنامج «أنا والقناع»، المذاع على قناة «الحياة» في رمضان 2023، أن إصابته بجلطة فى المخ لم تعطله عن عمله، قائلا: "أصبت بجلطة فى المخ ولكن أنا مش متعطل وخلصت تمثيل وقاعد بكتب ومستمتع بالكتابة، وأتذكر كل أصدقائى فى الكتيبة خلال الحرب".

وأضاف «لبيب»، أنه يروى تجربة حرب أكتوبر القاسية وصعوبة الأيام لأننا حاليا فى أزمة ويجب الاستفادة من هذه التجربة، مضيفا: "احنا حاليا فى أزمة ولازم كل الناس تغير طباعها وتتأقلم مع الأزمة وأتحدى يكون فى بيت غير طباعه وقلل مشترياته".

وتابع «لبيب»: "أن حرب أكتوبر حدث لا يمكن أن ينسى بأي حال من الأحوال وسايب جوايا صمود وقوة وعزيمة وإرادة.. كل هذه الأشياء استمرت معي خلال الـ 50 عاما التي مرت حتى هذه اللحظة".

وواصل: «إنه ولد مرتين الأولى لحظة ميلاده والثانية بعد حرب أكتوبر، ولكن ميلاده بعد حرب أكتوبر كان ميلادا قاسيا ورحلة الفن رحلة طويلة جدا بدأها من معهد الفنون المسرحية مع زملائه في سنة 1970 وهم الفنان نبيل الحلفاوي محمد صبحي والراحلين هادي الجيار وشعبان حسين ونادية فهمي ويسري مصطفى وسامي فهمي وكان عليه أن يبدأ من الصفر».

ونستعرض لكم متابعي بوابة أخبار اليوم خلال السطور التالية، أبرز محطات حياة الفنان المُعتزل، وهي كالتالي:- 

- لطفي لبيب من مواليد عام 1947، بمحافظة بني سويف.

- ترك دراسته التي التحق بها بضغطٍ من والده، وذلك عقب رسوبه لسنيتن متتاليتين.

- انضم للمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1970.

- وكان من ضمن دفعته الفنان الكبير الجوكر محمد صبحي، والراحل هادي الجيار.

- حصل على ليسانس الآداب خلال فترة تأديته للخدمة العسكرية.

اقرأ أيضاً - محمد صبحي: «لا ترهق نفسك.. البعض لا يتغير مهما حاولت»