«في ذكرى ميلاد علاء مرسي».. أدوار حفرت في أذهان الجمهور

الفنان علاء مرسي
الفنان علاء مرسي

تحل اليوم الموافق 3 يوليو ذكرى ميلاد الفنان علاء مرسي والذي يعد من مواليد مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ، والده هو الشيخ مرسي الدمراوى من علماء الأزهر الشريف.

تربى في بداية حياته في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وأكمل تعليمه في مدينة دسوق في المرحلة الابتدائية بعد وفاة والده الشيخ الدمرانى. له أربعة أخوات ولدان وبنتان وهو الآن متزوج ولديه ثلاثة أبناء مريم ومحمد وفاطمة حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج دفعة عام 1998.

هو من جيل الفنان الراحل علاء ولي الدين ومحمد هنيدي وأشرف عبدالباقي وأحمد آدم، وله الكثير من الأعمال المسرحية كما له مشاركات بالتمثيل والإخراج في المسرحيات الكويتية مثل مسرحية عايلة قرقيعان، الطرطنجي وقروب بوخلي، وهو محب للدراما السورية وعمل في عمل درامي باسم ليل السرار.

حصل على عدة جوائز من أحسن ممثل من مسرح الثقافة الجماهيرية وأحسن ممثل في مهرجانات المسرح العربي في أكاديمية الفنون لأعوام متتالية وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأدوار التي قدمها على مدار مسيرته الفنية والتي تخطت 245 عمل وحفرت في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا:

سليمان في مسلسل "سرايا عابدين"

في قالب تاريخي، تدور أحداث المسلسل خلال فترة حكم الخديوي اسماعيل لمصر، وداخل سراي عابدين، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل أرجاء الحريم من أجل كسب رضا الخديوي إسماعيل (قصي خولي)، ويقف في هذا الصراع جلنار (نيللي كريم) زوجة الخديوي ذات الأصول الشركسية، ووالدته الملكة خوشيار (يسرا)، وكذلك مع جواريه، كما يتطرق المسلسل للتوترات السياسية التي تدور حول الخديوي.

"فيلم الفرح"

يضيق الحال بزينهم فيضطر لإقامة حفل زفاف واستئجار عروسين ليسترد ما دفعه من نقود كمجاملات في الأفراح، ليسد دينه ويشترى ميكروباص وتشاء الأقدار أن تتوفى والدته أثناء الفرح، فهل سيستكمل الفرح حتى يجمع نقوده أم ينهيه؟

الدكتور في فيلم "عندليب الدقي"

فوزي (محمد هنيدي) شاب مكافح يرغب في أن يصبح مطربا مشهورا، ولكن حظه العاثر يقف أمامه، يكتشف فجأة أن له شقيقا توأم (فواز) ثري خليجي يعيش في (دبي)، وبعد وفاة والدته يقرر السفر إلى (دبي) ليقابله، ويطلب مساعدته في تحقيق حلمه، لكن (فواز) يرفض الاعتراف به، وتتوالى الأحداث بعد ذلك، فيمرض (فواز)، ويضطر (فوزي) أن يحل محله حتى يسير أعماله ولا يلاحظ أحد شيئًا.

سمير سواق التاكسي في فيلم "عسكر في المعسكر"

يلتحق (خضر حسنين) الصعيدي بقوات الأمن المركزي، ويتعرف على (متولي الزناتي) الذي التقى به مصادفة بالقطار، ويحكي (خضر) لصديقه عن علاقته بـ(سعدية) بالأقصر ويحكي متولي أنه مطلوب في الأخذ بثأر أبيه الذي قتل منذ 20 عامًا، ويتضح أن (خضر) هو الشخص المطلوب قتله للثأر منه، فيضطر إلى الهرب مع (سعدية).

أبو النجا "مسلسل وانت عامل إيه"

أربعة أصدقاء يترعرعون معًا في إحدى مناطق الريف، وهم (بيبو) و(جعيدي) و(أبو النجا) و(كريم)، وينتقلون معًا للعيش في شقة فوق سطح أحد المنازل في مدينة (القاهرة)، ويحاول كل منهم أن يحقق أحلامه في الحياة، فيسعى (بيبو) لأن يكون مغنيًا، ويتمنى (كريم) أن يفوز بجائزة مالية ضخمة من اللبان والحلوى، ويكافح (أبو النجا) في عمله في المحاماة، ويحاول (جعيدي) أن يحصل على المحصول المطلوب.

فريد في مسلسل "مين اللي مايحبش فاطمة"

يتعرض شخص لمصاعب في مصر من رفض أهل حبيبته زواجه منها وفقدان عمله فيسافر إلى قريبه في النمسا للبحث عن عمل مناسب، ولكن لا يجده فيقيم لدي مجموعة من المصريين المهاجرين ويتعرف على مارجريت التي تعتنق الإسلام وتتزوجه.

اقرأ أيضًا.. بعد اعتزال ميرهان حسين.. فنانون يعانون من قلة الأعمال