الملياردير وارن بافيت يتبرع ب 4.6 مليار دولار لخمس جمعيات خيرية 

 الملياردير وارن بافيت
الملياردير وارن بافيت

تبرع الملياردير وارن بافيت بأسهمٍ من شركة "بيركشاير هاثاواي" بنحو 4.6 مليار دولار لصالح خمس جمعيات خيرية، بما في ذلك مؤسسة "بيل وميليندا غيتس"، كجزء من تعهد سنوي قدَّمه الملياردير منذ ما يقرب من عقدين من الزمن وفق ما نشرته بلومبرج .

تم التبرع بـ13.7 مليون سهم من الفئة "B" لخمس مؤسسات خيرية، بما في ذلك واحدة سميت على اسم زوجته الراحلة، والعديد من المؤسسات التي يديرها أبناؤه، وفقاً لبيان.

بذلك، تتوزع حصة بافيت في "بيركشاير" الآن بواقع 218،287 سهماً من الفئة "أ"، و 344 سهماً من الفئة "ب".

اقرأ ايضا| وارن بافيت يفضل الاستثمار في هذه البلد بدلًا من تايوان

قال بافيت: "المؤسسات الخمس استلمت أسهم (بيركشاير) من الفئة (ب)، بقيمة بلغت عند تسلّمها نحو 50 مليار دولار، أي أكثر بكثير من صافي ثروتي بالكامل في عام 2006"، في إشارة إلى العام الذي أطلق فيه تعهده السنوي. وأضاف: "ليس لدي أي ديون، وتبلغ قيمة أسهمي المتبقية من الفئة (أ) حوالي 112 مليار دولار، أي أكثر من 99% من صافي ثروتي".

بنى بافيت البالغ من العمر 92 عاماً أحد أكبر الثروات في العالم من شركته الواقعة في أوماها، نبراسكا. وعزا ثروته إلى "مسيرة طويلة جداً، وقرارات بسيطة وسليمة بشكل عام، رغم الظروف المعاكسة التي واجهت أميركا والتأثيرات المركبة"، وقال إن وصيته توفر أكثر من 99% من ممتلكاته لاستخدامها في الأعمال الخيرية.