«الزراعة»: غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي الشكاوى

غرفة العمليات وزارة الزراعة
غرفة العمليات وزارة الزراعة

قال محمود الأعرج المنسق الإعلامي لوزارة الزراعة أن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت الى غرفة العمليات المركزية بالوزارة من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس اب ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت خلال فترة الإجازة وحتى الآن حوالي ٣٥٥ استفسار، فضلا عن ١٤٣  شكوى، حيث تلقت الغرفة اليوم السبت، رابع أيام عيد الأضحى ٨٣ استفسار، و ٤٣ شكوى تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المعنية الممثلة في الغرفة.

 

وأشار المنسق الإعلامي للوزارة، أن كافة الأجهزة الخدمية والإنتاجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على مستوى محافظات الجمهورية، تواصل  العمل في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل ومتابعته، والغاء الإجازات والراحات والعمل بنظام النوبتجيات، حتى لا تتأثر الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، والتواصل مع المزارعين.

وفيما يتعلق بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، أصدر المعمل اليوم حوالي  ٥٠٠ شهاده بنتائج فحص متبقيات المبيدات، الميكروبيولوجى و بقايا العقاقير البيطرية للمنتجات الزراعيه والغذائية المختلفة، مع الاستمرار في استقبال العينات من العملاء.

وفي سياق متصل واصلت اليوم، محطة إعداد التقاوي بسخا أعمال الإعداد والغربلة وإزالة الزغب، وذلك في إطار التجهيز لتقاوي المحاصيل الاستراتيجية، وتوفير التقاوي المعتمدة والجيدة للمزارعين، ذات إنتاجية عالية، بأسعار مناسبة.

 

وتواصل أيضا القطاعات الخدمية التابعة للوزارة العمل خلال إجازة العيد، وغرف العمليات الفرعية بها، وغرف عمليات المحافظات، كذلك الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومركز البحوث الزراعية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والإدارة المركزية للحجر الزراعي، ومشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس.

 

كما ينفذ مسئولو الإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومهندسو الحماية، حملات للمرور والمتابعة بمديريات الزراعة في المحافظات، لمتابعة سير العمر، واستمراره خلال إجازة العيد، فضلا عن التفاعل مع البلاغات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعدي على الرقعة الزراعية، وازالة أي حالة بناء عليها.

 

و تستقبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، شكاوى واستفسارات المواطنين، خلال فترة الإجازة، على أرقام الخط الساخن : ١٥٥٠٠ ، و ١٩٥٦١، من الساعة ١٠ صباحا وحتى ٤ مساءا، فضلا عن استقبال الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم واتس اب ٠١١١١٨٦٦٧١٠.