«غريق كاذب وطبلة».. أغرب مخالفات شواطئ الإسكندرية في العيد

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

جولات مفاجئة على مدار اليوم، أجراها مفتشو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على كافة الشواطئ، البالغ عددها 65 شاطئًا، بدءًا من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، مدير الإدارة، إن تلك الجولات تستهدف إحكام السيطرة والرقابة على الشواطئ وضبط أي مخالفات، خاصة في ظل الزحام والإقبال غير المسبوق والأعداد الكبيرة من المصطافين. 

اقرا ايضا | رئيس «مصايف الإسكندرية» لمستأجري الشواطئ: سنقضي على الإكراميات والبلطجة

وضبط مفتشو السياحة والمصايف عدد من المخالفات على شواطئ الإسكندرية خلال أيام العيد، من بينها مصادرة طبلة من أحد الشواطئ، لتسببها في إزعاج الرواد والمصطافين. 

بينما شهد شاطئ إسحاق حلمي حالة غرق لشاب إلا أنه عند وصول المنقذين إليه تبين أنه كان يمزح مع أصدقائه، وتم تعنيفه نظرًا لخطورة الموقف وما قد يسببه من هلع لرواد الشاطئ. 

وضبط المفتشون نزول "بنانا بوت وجيت سكي" البحر بشاطئ طاحونة المندرة دون تصريح وتم التنبيه بعدم نزولهم وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مستأجر الشاطئ المشار إليه. 

وتنوعت المخالفات لتشمل ضبط بعض المواد المخدرة والكحوليات في بعض الشواطئ وإعدامها بمعرفة المفتشين أمام حائزيها وطردهم خارج الشاطئ حفاظًا على الآداب العامة. 

وتضمنت المخالفات نزول رواد البدالات بدون "لايف جاكت" بشاطئ جزيرة الدهب، وسوء حالة نظافة الشواطئ والحمامات وفرض إكراميات على بعض الرواد، وجرى التعامل معها بإرجاع المبلغ المالي وطرد العامل.  

فيما تم منع العديد من رواد الشواطئ والمصطافين – خاصة من الشباب- من الخروج بملابس البحر "مايوهات" أو بملابس غير لائقة إلى الشارع احتراما للآداب العامة بالطريق العام.