صيادلة قنا تُحبط عملية بيع 115 علبة لبن مدعم في السوق السوداء 

موضوعية
موضوعية

رصدت الإدارة العامة للصيدلة بقنا أحد الحسابات علي وسائل التواصل الإجتماعي " فيس بوك "  لأحد الأشخاص يقوم بعرض ألبان الأطفال المدعمة للبيع والتي تقدمها الدولة بالمجان للأطفال الرضع وذوي الإحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا| إصابة طفل بطلق خرطوش في قنا

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا أنه فور ورود معلومات عن ذلك الحساب وجه سيادته  إدارة الصيدلة بقيادة الدكتور اسماء مصطفى مدير عام إدارة الصيدلة بالعمل على ضبط الشخص والتعامل بحزم تجاه الأمر.

وأشارت الدكتورة أسماء مصطفى، أنه قد تم التواصل مع صاحب الصفحة لتحديد هويته ومصدر اللبن الذي يقوم ببيعه ونجحت الإدارة العامة  للصيدلة في تحديد موعد لعمل محاولة شراء لهذه الألبان وتم التنسيق مع مباحث التموين في ذلك حيث تم ضبط المتهم وبحوزته ١١٥ علبة لبن مدعم   ( إيجي 1 وإيجي 2  )وتحرير محضر وعرضه على النيابة العامة للتصرف وتم تحريز الألبان المدعمة.

وقدم الدكتور راجي الشكر لفريق إدارة الصيدلة الذين قاموا بالضبط مع مباحث التموين د اسماء مصطفي مدير اداره الصيدلة ومفتشي الصيدلة د. احمد جهادالدين ،د.احمد السيد سمير،د. أحمد جمال،  مؤكداً العزم قدما نحو ضبط كافة المخالفات التي قد تلحق بالمواطنين وتحرمهم من الحصول علي مستحقاتهم التي فرضتها الدولة لهم في رعاية صحية متكاملة .


يأتي ذلك في إطار حرص مديرية الصحة بقنا علي حفظ حقوق المواطنين في حصولهم علي الكشف والعلاج المجاني ومتابعة الأصناف الحيوية المدعمة التي تقدمها الدولة للمواطن المصري.