بوريل: «أحداث مُهمة» تنتظر أوكرانيا في المستقبل القريب

 رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل
رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل

صرح رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيب بوريل، اليوم السبت 1 يوليو، في مقابلة مع قناة TVE، بأن "أحداثًا مهمة للغاية" تنتظر أوكرانيا خلال الرئاسة الإسبانية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بوريل: "بأنها مرتبطة بما سيحدث في ساحة المعركة وبمفاوضات خفية في الظل إلى حد ما بهدف إنهاء النزاع".

اقرأ أيضًا: بوريل يحذّر.. إضعاف بوتين يفاقم «خطره»

وأشار رئيس الدبلوماسية الأوروبية، أيضًا إلى أن محادثات السلام بين كييف وموسكو ترتبط بالأحداث التي ينبغي توقعها في الأيام القليلة المقبلة، وأشار إلى أن عدد مبادرات السلام آخذ في الازدياد.

وفي سياق متصل، شدد الكرملين مرات كثيرة على أنه لم يرفض أبدا الحوار مع كييف، ولكن، كما أشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف تنعدم في الوقت الراهن أية ظروف مناسبة لذلك، لأن التحرك نحو السلام مستبعد تماما من قبل السلطات الأوكرانية والغرب الجماعي.

وفي سياق آخر، حذّر مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الخميس من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشكّل "خطرا أكبر" لدى "إضعافه"، بعدما أثار تمرّد فاجنر أكبر أزمة سياسية في تاريخ الدولة المسلحة نوويا.

وقال بوريل للصحفيين قبيل قمة لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل إن "بوتين يشكّل خطرا أكبر لدى إضعاف جوزيف بوريله"، مضيفا "علينا الآن النظر إلى روسيا على أنها مصدر خطر بسبب عدم استقرار الأوضاع الداخلية".