اليمن .. قوات الانتقالي الجنوبي تعلن مقتل وإصابة مهاجمين من أنصار الله في الضالع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يوم الجمعة أن قواته تمكنت من صد هجوم من قبل جماعة "أنصار الله" في محافظة الضالع وسط اليمن، وتسبب في خسائر في صفوف المهاجمين.

وأفادت "القوات الجنوبية" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بانفصال جنوب اليمن، عبر موقعها "درع الجنوب"، أن وحدات من القوات المرابطة في قطاع الثوخب شمال شرق مديرية الحشاء تصدت لعملية تسلل وهجوم من قبل الحوثيين نحو المواقع المتقدمة للقوات.

اقرأ أيضًا| «أنصار الله» اليمنية تعلن تبادل رفات 6 جنود سعوديين مقابل 58 من مقاتليها
وأوضحت أن مجموعات من الحوثيين حاولت تنفيذ عملية تسلل نحو مواقع شعب أحمد وحبيل ناجي والساحلة، وتم استهدافها بمواجهات مباشرة عند وصولها إلى منطقة الاشتباك وتم تحصينها وسط هجوم من جميع الجهات وتكبيدها خسائر كبيرة.
وأفادت بأن الحوثيين قاموا بقصف مكثف بالهاون والمدفعية بغية استعادة عناصرهم، وقد تعرضت مصادرهم لهجوم مباشر واستخدمت أسلحة مناسبة لمواجهتهم وتصدت للمهاجمين وأجبرتهم على الفرار والانسحاب مع تكبيدهم خسائر فادحة.
وأكدت استمرار المواجهات المتقطعة في قطاعي الثوخب والفاخر، وأشارت إلى أن هذه المواجهات تأتي بعد اشتباكات مسلحة استمرت طوال أيام عيد الأضحى بعد وصول تعزيزات الحوثيين من جنود وأسلحة مع زيارة وزير دفاعهم إلى الجبهة.
تأتي هذه المواجهات بعد مقتل ثلاثة عسكريين من القوات اليمنية المشتركة، التي تضم الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، جراء هجوم بواسطة طائرة مسيرة تنسب إلى جماعة "أنصار الله" في جبهة الفاخر بمديرية قعطبة شمال الضالع.