أمم إفريقيا تحت 23 عامًا| غينيا يتأهل لنصف النهائي ويطيح بغانا

الأولمبي الغيني
الأولمبي الغيني

تأهل منتخب غينيا إلي نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا بعد التعادل مع غانا بهدف لكل منتخب، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الامير مولاي عبدالله، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى.

وبهذه النتيجة تفوق منتخب غينيا على نظيره الغاني بفارق الأهداف بعدما تساوي الثنائي في عدد النقاط برصيد 6 نقاط ليحتل المركز الثاني ويتأهل رفقه المغرب إلي نصف النهائي .

ومن المقرر أن يواجه غينيا في نصف النهائي صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية التي تضم مصر والجابون ومالي والنيجر.

وشهدت الجولة الأولي فوز منتخب المغرب على غينيا بهدفين مقابل هدف بينما فاز غانا على الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين. بينما شهدت الجولة الثانية فوز غينيا على نظيره الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما فاز المغرب على غانا بخمسة أهداف مقابل هدف.

ترتيب المجموعة الثانية «مجموعة مصر»

1- منتخب مصر .. 4 نقاط
2- منتخب النيجر.. 4 نقاط
3- منتخب مالي .. 3 نقاط
4- منتخب الجابون.. دون نقاط

وشهدت الجولة الأولي تعادل المنتخب الأولمبي مع النيجر سلبيا بينما فاز منتخب مالي على الجابون بثلاثة أهداف مقابل هدف. وفي الجولة الثانية حقق منتخب مصر الفوز على مالي بهدف وبنفس النتيجة فاز النيجر على الجابون .

نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .