من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: ثورة شعب.. ورؤية قائد

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

تحتفل مصر بالذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو، عندما ضرب الشعب المصرى أروع الأمثلة الوطنية فى مثل هذا اليوم من عام 2013 ليزيح حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ويسطر المصريون ملحمة عظيمة ستظل خالدة فى أذهان العالم كله.. خرج الملايين على قلب رجل واحد فى الشوارع والميادين معلنين رفضهم لاستمرار حكم «المرشد» للبلاد.

لم يمض سوى عام على مكتسبات هذه الثورة المجيدة لتبدأ مسيرة الإنجازات فى كل المجالات بمصر مع تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الأمور للبلاد وهو المنقذ الذى نجح فى إزاحة حكم الجماعة الإرهابية متسلحا بإرادة شعب وجيش عظيم أنقذ مصر من أيادى تلك الجماعات التى كانت ستغرق مصر فى بحر من الظلمات.

على مدار 9 سنوات عاشت الرياضة المصرية مع الرئيس السيسى نجاحات وطفرة عالمية إنشائيا وتطويرا للبنية التحتية والارتقاء بالكوادر البشرية نحو التقدم لبناء الجمهورية الجديدة التى تسع كل المصريين وبحثا عن تحقيق حياة كريمة تضمن معيشة جيدة للمواطن المصرى الذى هو أهم أولويات القيادة السياسية المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الرياضة « أمن قومي» عبارة أطلقها الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لحملته الانتخابية ولم تكن قولا ولكن فعلا تحقق على يديه لتعود مصر الرياضة قبلة للعالم كله وحضنا لأفريقيا السمراء باستضافة البطولات القارية والعالمية فى جميع اللعبات الرياضية لتؤكد مصر أنها ستظل دائما بلد الأمن والأمان.

الرئيس السيسي عزز منذ توليه سدة الحكم فى البلاد لأهمية بناء جيل قادر على صون هوية الوطن من خلال الأنشطة الرياضية والشبابية بدلًا من السقوط فى براثن التطرف بفضل دعمه اللامحدود لهذا المجال الحيوى وحرصه على توفير كل سبل النجاح أمام القطاع الرياضى إذ حرص خلال ذلك على إظهار الاحترام والتقدير للرسالة المهمة التى يضطلع بها قطاع الشباب والرياضة فى إطار استراتيجية متكاملة للدولة المصرية فضلًا عن تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للجهات والهيئات الرياضية من اتحادات وأندية بما يعينهم على تحقيق الهدف المنشود من تلك القوى الناعمة.

ولطالما أكد الرئيس السيسي على دعم بطلات وأبطال مصر الرياضيين فى كل الألعاب والبطولات لتتوالى نجاحات وانتصارات الرياضة المصرية بكل ما يعنيه ذلك من فرحة وكبرياء وتجسيد للجمهورية الجديدة القادرة والباحثة عن الفرحة وغير القابلة للتنازل عن أحلامها المشروعة.

مدينة مصر للألعاب الرياضية الأولمبية التى دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعاصمة الادارية الجديدة قادرة على تحقيق أحلام المصريين باستضافة دورة الألعاب الأولمبية بجانب دعمه الكبير أيضا لتطوير وتدشين الاستادات القادرة على استضافة مونديال كرة القدم يوما ما.

عاشت مصر تحت قيادة الرئيس السيسي لحظات من الفرح والانتصار بما تحقق من إنجازات رياضية فى ظل قيادة قوية وقادرة وواثقة وراغبة فى أن تلحق مصر بالعالم حولها فى كل مجالات الحياة ودوائرها الرياضية عالميا.