عاجل

انجازات 30 يونيو

انجازات 30 يونيو.. التموين: الاهتمام بالصناعة الوطنية والنهوض بشركات الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اهتمت الدولة على مدار السنوات الماضية بالصناعة الوطنية، وتطوير وتحديث شركات ومصانع الدولة،وخاصة المتعلقة بالمنتجات الغذائية، وتعزيز قيمة المنتج الوطني، ومنها دمج شركتي قها، ادفينا بعد إعادة الهيكلة بناءا على تصديق رئيس الجمهورية على دمج شركة قها وإدفينا للأغذية المحفوظة في كيان واحد بمدينة السادات.

وأوضح تقرير صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، حول انجازاتها خلال العشر سنوات الماضية، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو،ىانه قد تم تـأسيس شركة قها وإدفينا للصناعات الغذائية المتطورةبتاريخ 26/8/2021.

وتبلغ التكلفة المبدئية للمشروع 20 مليار جنيه، وذلك بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 50% والشركة القابضة للصناعات الغذائية بنسبة 49% وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بنسبة 1 % .

اقرأ أيضا | انضمام عدد جديد من السلاسل والكيانات لفعالية 30 يونيو بإجمالي 1805 فرع

وتقدر إجمالي المساحة المقام عليها المشروع بنحو 126 فدان أي ما يعادل 529.200 متر مسطح ويقام المشروع على قطعة ارض رقم 907 المقام عليها مجمع الصناعات الغذائية المتطورة ( قها وادفينا ).

يأتي هذا المشروع في إطار اهتمام الدولة عبر استراتيجية متكاملة بالشركات القومية الوطنية، ومنها شركتي قها وادفينا لإعادة الشركتين العريقتين إلى الحياة مجدداً، باعتبارهما من الشركات التي تتصل بالأمن القومي للبلاد، التي ظهرت أهميتها في ظل تفشي جائحة كورونا، لاستعادة الإنتاج المتميز لهما، بما يعزز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلية، ويرفع القدرة التنافسية، ويعظم فرص التصدير .

وفى إطار تعزيز الاستفادة من الأصول التابعة لشركتي قها للأغذية المحفوظة وإدفينا، وتطوير خطوط الانتاج، وتحسين أوضاع العاملين ورفع كفاءتهم، والاستفادة من العلامة التجارية المتميزة لقها وإدفينا وما لها من تاريخ طويل بالأسواق المصرية والخارجية، بهدف تعزيز قيمة المنتجات الوطنية في السوق المحلى والعربي والدولي وزيادة قدرتها التنافسية وزيادة الفرص التصديرية.