«النفط» يغلق مرتفعا‭ ‬بعد جلسة متقلبة

أرشيفية - النفط
أرشيفية - النفط

أنهت أسعار النفط تعاملات الخميس؛ مرتفعة بعد التقلب خلال الجلسة، إذ تدعمت بسحب فاق التوقعات من مخزونات الخام الأميركية، لكن المكاسب حدت منها مخاوف من أن يتسبب ارتفاع أسعار الفائدة في ضعف النمو الاقتصادي العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا بما يعادل 0.4 % إلى 74.34 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي30 سنتا أو0.4 % إلى69.86 دولار للبرميل.

وكان خاما القياس ارتفعا حوالي 3%، أمس الأربعاء، بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام انخفضت بواقع 9.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو، وهو ما تجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض المخزونات 1.8 مليون برميل.

وقال دينيس كيسلر، نائب الرئيس لشؤون التداول في بي.أو.كيه فايننشال "المتداولون في النفط في حيرة من أمرهم بسبب ارتفاع أسعار الفائدة مع مخاوف من حدوث ركود عالمي في مقابل ازدياد الطلب على السفر وتراجع إمدادات الخام".

ويساور المستثمرين القلق من ارتفاع أسعار الفائدة وتبعاته على النمو الاقتصادي خاصة بعد أن أكد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي أنه يتوقع استمرار اتخاذ قرارات بشأن رفع أسعار الفائدة بوتيرة معتدلة في الشهور المقبلة.