هبوط أسعار الذهب العالمية.. والأسواق تترقب كلمة رئيس الفيدرالي عصر اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت أسعار الذهب العالمية تراجعها، خلال التداول على الأوقية، اليوم الأربعاء، الموافق 28 يونيو، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1907 دولار ، بعد إغلاق سابق عند 1913 دولار، في ظل ترقب الأسواق لكلمة رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي عصر اليوم، للحصول على المزيد من المؤشرات حول توجه السياسية النقدية خلال الفترة المقبلة.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد افتتحت تعاملاتها الأسبوعية الاثنين الماضي عند مستوى الإغلاق السابق 1920 دولار للأوقية، ثم ارتفعت لتتجاوز 1930دولار، ثم هبطت متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة.

حيث تأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأمس بعد أن قفزت ثقة المستهلك الأمريكي لأعلى مستوى منذ أوائل عام 2022، و ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكـي إلى 109,7 هـذا الشـهر، وهـو يعد أعلى مستوى منذ أوائل عام 2022، من102,5 في مايو، حيث تخطى المؤشر توقعات المحللين، والتي جاءت عند 103,9.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية بارتفاع طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بنسبة 1,7% أو 4,9 مليار دولار في مايو, لتصل إلى 288,2 مليار دولار، بحسب ما أفاد به أمس مكتب الإحصاء الأمريكي .

ولقد جاءت هذه القراءة في أعقاب زيادة مسجلة قدرها 1,2% في أبريل، كما أنها جاءت أفضل من توقعات السوق الذي أشار إلى تراجع الطلبيات بنسبة 1%.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل تصعيد الأزمة الروسية الأوكرانية، والتضخم إلا أنه يظل مخزن للقيمة وملاذ أمن التحوط من التضخم.

 

إقرأ أيضاً

 

استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات أول أيام عيد الأضحى