ترتيبات خاصة لمشاركة ثلاثية قياسية

الأهلى والعالمية.. قصة عشق لا تنتهى

الأهلى تُوج قارياً فى القدم والسلة واليد
الأهلى تُوج قارياً فى القدم والسلة واليد

الأهلى لا يعرف سوى الفوز وتحقيق البطولات، وعلى مدار تاريخه كان قادرا على ذلك، ويعد هذا الموسم موسمًا للتاريخ واستثنائيا بكل ما تحمله الكلمة من معني، فقد نجح الأهلى قولا وفعلا بالسيطرة على القارة الإفريقية بالكامل فى كل الألعاب والوصول إلى العالمية.


واصبح بالفعل هناك قصة عشق بين الأهلى والعالمية، حيث سيلعب الأهلى فى مونديال القدم واليد والسلة.


معركة السوبر جلوب
يستعد فريق يد الأهلى للمشاركة فى كأس العالم للأندية «سوبر جلوب»، عقب فوزه على الزمالك والتتويج بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقى مؤخرا، وتعد هذه المرة الرابعة التى يشارك فيها الأهلى فى كأس العالم لكرة اليد للأندية.
ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2023، فى المملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل نهاية العام الجارى 2023.
ويسعى فريق يد الأهلى تحت قيادة ديفيد ديفيز من الاستعداد فى الفترة القادمة لخوض التحدى العالمي، وتجهيز الفريق لمعركة السوبر جلوب، ومن جانبه تحدث الإسبانى ديفيد ديفيز المدير الفنى للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادى الأهلى مؤخرا، وأكد أن الفريق واجهته صعوبات عديدة خلال الموسم المنقضي، ومنذ قدومه إلى مصر لتولى تدريب الفريق.
وقال: «عندما تأتى لتدريب فريق بحجم النادى الأهلي، فاعلم أنه ستواجهك صعوبات عديدة، لأن الفريق ينافس على جميع الألقاب وهذا شيء صعب للغاية».


وأكمل: «فيما يتعلق بكأس العالم للأندية سنقاتل ونفعل كل ما بوسعنا، أعد الجماهير أننا لن نبخل بنقطة عرق، وسنبذل قصارى جهدنا لإسعادهم».


واشار: «أريد من الجماهير أن تؤمن بقدرات الفريق وأنه يستطيع أن يحافظ على جميع البطولات التى حققها فى الموسم المقبل».
وقاد ديفيد ديفيز الأهلى لتحقيق الثنائية المحلية لأول مرة منذ سنوات، بعدما توج الفريق بلقبى الدورى وكأس مصر، كما توج الفريق بلقب السوبر الإفريقي، وحقق البطولات الثلاثة على حساب نادى الزمالك.


أحلام كبيرة مع أوجستى
اما على صعيد السلة فالأهلى توج بلقب البطولة الإفريقية «بال» عقب فوزه فى النهائى على فريق دوان السنغالى وضمن التأهل لكأس العالم الذى يُشارك فيه للمرة الأولى فى تاريخه، وينتظر ان يواجه فيه عمالقة اللعبة، حيث اعلنت مؤخرا قرعة البطولة المقرر ان تقام فى سنغافورة بشهر سبتمبر القادم خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر 2023.
ووقع الأهلى ضمن المجموعة الأولى، والتى تضم كلا من: فرانكا البرازيلى وإيجنت الأمريكي.
بينما ضمت المجموعة الثانية: المنامة البحرينى وتليكوم الألمانى وجولدن بولز الصيني.وتجدر الإشارة إلى أن فرانكا، منافس الأهلى فى المجموعة، هو الفريق الوحيد بين الأندية الـ6 فى النسخة الحالية الذى سبق له المشاركة فى البطولة.


ومن المقرر ان يجهز الداهية اوجستى بوش المدير الفنى للفريق خطة اعداد مميزة للفريق استعدادًا لمواجهات البطولة العالمية.
ويعد اوجستى هو صاحب الطفرة فى فريق سلة الأهلى حيث حقق خلال فترة تواجده القصيرة تسع بطولات من اصل عشرة شارك فيها وعليه فالطموحات عالية للغاية من أجل الوصول وتحقيق انجاز كبير بالمونديال.


المونديال السعودى المنتظر
اما على صعيد كرة القدم فحدث ولا حرج عن حالة العشق المونديالى بين كتيبة المارد الأحمر وكأس العالم، حيث نجح الفريق فى التأهل ايضا هذا العام بعد التتويج باللقب الإفريقى على حساب الوداد.ليشارك الأهلى فى البطولة للمرة الرابعة على التوالي، والتاسعة فى تاريخه. ويأمل الأهلى هذه المرة فى تخطى انجازه التاريخى الذى حققه ثلاث مرات من قبل ألا وهو التتويج بالبرونزية، ويبحث الان الذهاب بعيدًا والوصول للنهائى والصراع على اللقب، ولم لا فى ظل خبرات الفريق المكتسبة التى تمكنه من مواجهة أى فريق وأى ضغوط.


ويترقب الأهلى المواجهة الكبرى المرتقبة التى قد تجمعه مع بطل أوروبا والفريق الأقوى فى العالم مانشستر سيتى تحت قيادة الأسطورة بيب جوارديولا وكتيبة النجوم «السماوية» وعلى رأسهم بلا شك الدبابة النرويجية ايرلنج هالاند.
وبناء على المعلومات الأخيرة، فالكابتن محمود الخطيب ومجلس الادارة يركزون بشدة على هذا المونديال. وهناك خطة إعدادية محترمة يتم تجهيزها لإعداد الفريق بشكل قوى لغمار المنافسة العالمية.. خاصة ان الامال عالية هذه المرة تحت قيادة الخواجة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق، وايضا الدعم الجماهيرى المنتظر تواجده فى السعودية التى ستستضيف البطولة على أرضها.