«أوقاف الغربية»: تجهيز 372 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى

اوقاف الغربية
اوقاف الغربية

كتب عصام عمارة 

أكد الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لتجهيز وإعداد 372 ساحة رئيسية وفرعية لأداء صلاة عيد الأضحى بمدن ومراكز المحافظة غدا الأربعاء.


وأضاف أن هذه الساحات تتضمن 2 ساحة رئيسية الأولى بمنطقة إستاد طنطا بمدينة طنطا والثانية بساحة مساكن كفر حجازي بمركز المحلة الكبرى وكل واحدة منهم تستوعب نحو 10 آلاف مصلى.

اقرأ أيضا | أوقاف الغربية تعلن أسماء 38 خطيبًا معينين حديثًا

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أن ذلك بالإضافة إلى 370 ساحة فرعية بمراكز الشباب بباقي مراكز ومدن المحافظة وتم عمل الاستعدادات لفرشهم وتجهيزهم وتوفير مكبرات الصوت والخطباء الأساسيين والاحتياطيين بواقع إمامين لكل ساحة من ساحات الصلاة علي أن يكون أحدهم احتياطيا، وأن هذا إلى جانب المساجد الكبري فقط بالمراكز والمدن.


وكان  وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية  قد أعلن عن انطلاق حملات نظافة وتطهير مكثفة بجميع المساجد التابعة للاوقاف بمدن ومراكز المحافظة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك وأداء صلاة العيد. 
كما تم تكليف مديري إدارات الاوقاف بمراكز المحافظة بالمرور على جميع المساجد بكل إدارة لمتابعة تنفيذ ذلك والوقوف على اخر الاستعدادات. 
حيث باشر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أعمال النظافة والتطهير التي شارك فيها عشرات من العمال العاملين بمسجد سيدي أحمدي البدوي بمدينة طنطا والذي يتردد عليه آلاف المواطنين لاداء صلاة عيد الأضحى بمشاركة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.