السيسى يتبادل التهانى مع الملوك والزعماء العرب بمناسبة عيد الأضحى

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسى ، أمس التهانى مع الملوك والقادة والزعماء العرب بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك . 

صرح بذلك المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية. 

وقال فهمى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ،  أجرى اتصالاً هاتفياً مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد توجه الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً للإمارات الشقيقة والأمة العربية والإسلامية كل التقدم والاستقرار. 

وقد أعرب الشيخ محمد بن زايد من جانبه عن الشكر والامتنان للرئيس السيسى على التهنئة الكريمة، متمنياً لمصر وشعبها دوام الأمان والازدهار.

كما تلقى الرئيس السيسى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطينى محمود عباس للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أعرب الرئيس الفلسطينى عن خالص أمنياته للشعب المصرى بالخير والرخاء. 

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن خالص تقديره للتهنئة الكريمة من أخيه الرئيس محمود عباس، متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبة على الشعب الفلسطينى الشقيق والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما تلقى الرئيس السيسى اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أعرب الملك عبدالله  عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً للشعب المصرى كل الخير والتقدم والرخاء.

وقد أعرب الرئيس عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه الملك الأردني، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على الأردن، قيادة وشعباً، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليُمن والبركات.

كما أجرى الرئيس السيسى ،  اتصالاً هاتفياً مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولى عهد دولة الكويت، حيث توجه الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لدولة الكويت حكومة وشعباً تحت قيادة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

ومن جانبه، أعرب ولى العهد الكويتى عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للرئيس السيسي، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التقدم والازدهار والسلام.
كما أجرى الرئيس  السيسي،  اتصالاً هاتفياً مع الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.

وقد توجه الرئيس بالتهنئة لشقيقه الرئيس التونسى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على تونس والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات، وأن يديم على الشعب التونسى نعمة الأمن والاستقرار.

 وقد أعرب الرئيس التونسى عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه الرئيس على هذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الأمن والاستقرار وكل التقدم والازدهار.

كما أجرى الرئيس  السيسى ،  اتصالاً هاتفياً مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسى الليبي.

وقد هنأ الرئيس شقيقه رئيس المجلس الرئاسى الليبى بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لليبيا وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء.. 

وقد أعرب محمد المنفى من جانبه عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية الكريمة من الرئيس، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
 

إقرأ أيضاً|‎الدول الغنية والمتقدمة عليها مسئولية أخلاقية وسياسية تجاه الآخرين