صفاء الليثى: الشعب ينتصر لذوقه

صفاء الليثى
صفاء الليثى

 البداية مع الأب النجم المحبوب واسمه إبراهيم مع أسرته فى منزل صحراوى، ثم يصل الأخ الأصغر إيهاب بسمات البطل الشعبى كوافير حريمى لا يكف عن الدعابات، منها أنه مستعد أن يطلق زوجته الحامل فى ابنه فورا إذا تسببت فى التفريق بينه وبين أخيه..

لا يخبرنا الفيلم عن عمل الأخ الكبير ولكننا كمشاهدين مقتنعين تماما بأنه رب الأسرة الحامى لأسرته زوجته وابنه وابنته والراعى لأخيه الأصغر وسنعرف لاحقا لماذا اختار أن يرحل بهم بعيدا عن العاصمة لندخل فى قضية الفيلم عن سطوة وسائل التواصل الاجتماعى على حياة الناس.

تركيبة الشخصيات تناسب نجمنا كريم عبد العزيز وأخاه الأصغر كريم محمود عبد العزيز وفى بطولة تالية الفنانة نور وتارا عماد اتساقا مع اعتقاد جازم عند المنتجين بأن جمهور السينما فى الفترات الأخيرة أغلبهم من الشباب مع قلة من الفتيات والأمهات، وهذه الشرائح لاحظت وجودها فعليا أثناء مشاهدتى للفيلم قبل بداية العيد.

أسر من أم وابنتيها ومجموعة من الشباب، تجاوبوا مع التعليقات الخارجة والسوقية من رواد السوشيال ميديا وتحققت لهم متعة الاستمتاع بكوميديا ناتجة عن الإيحاءات، ينتقد صناع الفيلم هذه الأجواء وخاصة فى المنطقة العشوائية التى يعيش فيها ابن العم، ومع قدر من المتعة واللزمات التى تثير الضحكات مع ابن العم الذى يقوم بدوره الكوميديان محمد عبد الرحمن..

توليفة الفيلم المصرى لم تتغير منذ سنوات وتتناول شخصيات متوسطة تعمل فى مهن يحترمها المزاج العام ومهن أخرى تكون مصدرا للإضحاك منها وعليها، يعود الأخ الكبير بعد خطبة عصماء عرضت دون قصد ليحقق نجومية ويتعاون مع محركى الترندات ويحقق نجاحات لأخيه ولابنه مع زملاء النادى والمدرسة وتعود مشكلة الزوجة للظهور فتفسد كل شيء مرة أخرى، ولكن الأخ الكبير يقرر أنهم سيواجهون مصائرهم ويتحدون هذا العقل الجمعى الذى يتسلى بمصائر الآخرين سلبا وإيجابا..

المخرج بيتر ميمى كان موفقا مع اختياره للكريمين، كل فى دور يتسق مع صورتهما لدى جمهور وأحب كلا منهما منفردا فى أدوار سابقة..

بعض المشاهد اتسمت بالسخونة وأضفت صفة الشعبية على الفيلم منها مشهد فرح ابن العم وإجبار إبراهيم على الغناء فيرتجل أغنية يتجاوب معها الجمهور، مثل هذه الأجواء الشعبية تقدم فى الأفلام بنماذج درامية بعيدا عن الحارة الحقيقية التى عبر عنها مخرجونا الكبار فى أفلامنا الخالدة.   

إقرأ أيضاً|كريم عبد العزيز ينافس على إيرادات عيد الأضحى المقبل بفيلم «بيت الروبي»