شفيونتيك تتقدم في بطولة باد هومبورج للتنس

 إيجا شفيونتيك
إيجا شفيونتيك

 

صعدت النجمة البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم، إلى الدور الثاني ببطولة باد هومبورج المفتوحة للتنس.

وتغلبت شفيونتيك تغلبت على الألمانية تاتيانا ماريا بنتيجة (5-7 و6-2 و6-0)، يوم الإثنين في الدور الأول للبطولة.

وحققت شفيونتيك، بطلة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، اليوم الفوز في أول مباراة لها على الملاعب العشبية في الموسم الحالي، وذلك على حساب ماريا التي وصلت إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون العام الماضي.

وتعد بطولة باد هومبورج بمثابة مرحلة استعدادية أخيرة قبل منافسات بطولة ويمبلدون، التي تنطلق في الثالث من يوليو المقبل.

وحققت شفيونتيك بذلك الفوز الثامن على التوالي ورفعت عدد انتصاراتها في الموسم إلى 36 مقابل 6 هزائم، متفوقة بذلك على جميع اللاعبات المحترفات في عدد الانتصارات هذا الموسم حتى الآن.

وستلتقي شفيونتيك في الدور الثاني للبطولة، السويسرية جيل بيلين تايشمان التي تأهلت بالفوز على الأمريكية كلاير ليو (3-6 و6-3 و6-4).

كذلك شهدت منافسات الدور الأول اليوم، فوز التشيكية كاترينا سينياكوفا على الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو (6-3 و6-4) والنجمة الكندية بيانكا أندريسكو على البريطانية سوناي كارتال (6-2 و3-6 و7-5).

وفي وقت سابق اليوم، صعدت النجمة المصرية ميار شريف إلى الدور الثاني ببطولة باد هومبورج، بعدما حققت فوزا مثيرا أمام الألمانية أنا رينا فريدسم وتغلبت عليها (4-6 و6-4 و7-5).

كذلك تأهلت الإيطالية لوسيا برونزيتي للدور الثاني (دور الـ16) بالفوز على النمساوية جوليا جرابر (6-4 و6-1).

كما تغلبت الروسية فارفارا جراتشيفا على الرومانية جاكويلين كريستيان (6-2 و6-1) والتشيكية ليندا نوسكوفا على الأوكرانية كاترينا كوزلوفا (6-2 و7-5).