محمد أبو العلا يكشف كواليس تتويجه بذهبية بطولة مصر الدولية للجولف| خاص

محمد أبو العلا لاعب منتخب مصر للجولف مع محرر بوابة أخبار اليوم
محمد أبو العلا لاعب منتخب مصر للجولف مع محرر بوابة أخبار اليوم

كشف محمد أبو العلا لاعب منتخب مصر للجولف " الشهير بمو" كواليس فوزه بالميدالية الذهبية لبطولة مصر الدولية التي أقيمت مؤخرا بملاعب نادي سوما باي جولف بمشاركة 12 دولة.

وعبر محمد أبو العلا في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم عن سعادته عقب الفوز بالميدالية الذهبية مشددا على رغبته القوية في التتويج بالمزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة .

وعن استعداداته للبطولة قال أبو العلا بأنه استعد جيدا للبطولة تحت قيادة الجنوب إفريقي ريتشارد ماكليمور المدير الفني لمنتخب مصر للجولف مؤكدا على المجهود الكبير الذي بذله مع جميع لاعب المنتخب

وأضاف تواجد لاعبين من جميع الدول كثف من الاستعداد للبطولة للتتويج بالميداليات والتأكيد على قوة اللاعب المصري .

وعن أجواء المنافسة قال أبو العلا أنه تعامل مع المنافسات بتركيز كبير في كل ضربة على حده ونجح في حسم اللقب في النهاية مضيفا إلي جودة الملعب التي أقيمت عليه المنافسات والأجواء الرائعة التي سيطرت علي المنافسة بين اللاعبين رغم قوة الهواء والذي تسبب في صعوبة المنافسة .

◄ اقرأ أيضًا | 7 لاعبين يمثلون مصر فى بطولة إفريقيا لناشئي وناشئات الجولف بأوغندا

ووجه أبو العلا الشكر للاتحاد المصري للجولف على تنظيم البطولة الرائع ومنحنا فرصة المشاركة في البطولة التي تضم لاعبين على مستوي عالي .

وأضاف بأنه دائما يتحدث مع والده لاكتساب المزيد من الخبرات مشيرا إلي أنه يتلقي دائما المساعده من والده وأخيه .

واختتمت فعاليات بطولات مصر الدولية للناشئين والسيدات وشمال أفريقيا للجولف والتي إقيمت بالتعاون بين الاتحاد المصري للجولف بملاعب نادي سوما باي جولف بمشاركة 12 دولة.

وشهد الختام رئيس منطقة شمال افريقيا للجولف للسيدات نادية زيوار وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للجولف ماهر وهيب ومحمد عطاالله ومدير عام فندق ذا كاسكيدز محمد فوزى.

وعقب انتهاء المنافسات اقيمت مراسم توزيع الجوائز للبطولات الثلاث بجانب بطولة كأس الراحلة مها السنوسى .

وحصل المنتخب المغربى أسود الأطلسي على لقب بطولة شمال إفريقيا للسيدات للفرق والفردي للاعبات ريم إمنى وسونيا بيحيى وعبيرطيبى على الترتيب من الاول للثالث.

كما فازت المغرب بلقب بطولة مصر الدولية للسيدات بعدما حصلت اللاعبة ريم إمنى على المركز الأول والميدالية الذهبية وتلتها الإماراتية إنتصار ريش فى المركز الثانى ثم سونيا بيحيى بالمركز الثالث.

وفى منافسات بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات حقق لاعبنا محمد أبو العلا ذهبية تحت 18 عامًا متفوقًا على الاردني حمزة سلمان الذى حل ثانيا ثم التونسى ريان الجولى ثالثا.

وتوج لاعبنا عبد الرحمن الدفراوى بلقب تحت 13 عاما بعدما حسم البطولة لجانبه فى اليوم الثالث والاخير وتلاه ثانيا لاعبنا ايضا على سلامة وفى المركز الثالث الاردنى سالم العبد اللات.

وحصلت المغربية سونيا بيحيى على ذهبية الناشئات تحت 18 عاما وتبعتها مواطنتها عبير طيبى ثم اللاعبة السعودية لوجين خليل فى المركز الثالث.

بينما حصلت اللبنانية لارا بخور على ذهبية تحت 13 عاما ناشئات وتلتها اصغر لاعبات البطولة المصرية سحر مراد فى المركز الثانى والميدالية الفضية.

اما منافسات البراعم فقد فاز بمرحلة تحت 11 عاما مراد الرويشدة وتلاه ثانيا المصرى يوسف خليل وحصلت شذا ياسر على ذهبية البنات لنفس المرحلة.

وتحت 9 سنوات فاز الاردني يوسف الرميح بالمركز الاول فيما حصلت ياسمين الحسينى على ذهبية البنات.

واشادت الوفود المشاركة بالتنظيم الرائع للبطولات الثلاث سواء فندق الاقامة ذا كاسكيدز او الملعب الذى استضاف المنافسات سوما باى جولف وكافة الإمكانيات المتوافرة والطبيعة الخلابة والخدمة التى فاقت ذات الخمسة نجوم من كل فريق العمل وهو ما يشجع على الحضور الى سوما باى مرات ومرات اخرى.

ومن جانبه وجه عضو مجلس إدارة اتحاد الجولف محمد عطاالله جزيل الشكر الى سوما باى على الشراكة المثمرة للغاية مع الاتحاد المصرى للجولف لتحقيق المزيد من تنمية وتطوير رياضة وسياحة الجولف المصرية.

اضاف قائلا ان البطولات الثلاث حققت النجاح المنشود وقدمت افضل صورة رياضيا وسياحيا حيث استمتعت الوفود المشاركة باللعب على ملعب سوما باى جولف الذى قام بتصميمه جارى بلاير والشواطئ الجميلة الممتدة بطول11 كيلو متر فى سوما باى التى يحيط بها البحر من ثلاث جوانب بخلاف منطقة المارينا وساحة قيادة السيارات وغيرها من الإمكانيات المتميزة.