كبار الدوري الإنجليزي يتصارعون على جوهرة بلجيكا

روميو لافيا
روميو لافيا

يتصارع كبار الدوري الإنجليزي على لاعب وسط فريق ساوثهامبتون، البلجيكي روميو لافيا صاحب الـ (19 عامًا)، بالرغم من هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

ويدور سباق محتدم بين نخبة أندية إنجلترا للفوز بخدمات روميو لافيا، الذي يمني نفسه المنافسة في الدوري الممتاز الموسم المقبل، وعلى رأس الأندية التي تتنافس للحصول على خدماته كل من ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وآرسنال.

ليفربول وآرسنال ومانشستر يونايتد.. أبرز المتنافسين

نشر فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، جاء فيها: "دخل فريق ليفربول على خط صفقة روميو لافيا؛ حيث تساءل العملاق الإنجليزي على شروط الصفقة المنتظرة".

مضيفًا: "يعمل نادي آرسنال على إتمام هذه الصفقة منذ 15 يومًا".

موضحًا أنه لا يوجد عرض رسمي من كلا الناديين حتى الآن.


مختتمًا تغريدته: "يراقب كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي، وضع لافيا، لكن لم ترق المفاوضات إلى مرحلة الحسم حتى الآن".

أقرب الأندية حظًا للفوز بـ لافيا

جدير بالذكر أنه يمتلك نادي مانشستر سيتي الحظ الأكبر للفوز بخدمات لافيا، بالنظر إلى بند إعادة الشراء الموجود في عقد اللاعب بقيمة 40 مليون يورو.

ويجيد روميو لافيا اللعب في مركز الوسط الدفاعي، وأيضًا يلعب أحيانًا في مركز قلب الدفاع؛ حيث يمتلك سمات بدنية جيدة، وتجدر الإشارة إلى أن قيمته التسويقية ارتفعت من مليوني يورو العام الماضي إلى 25 مليونًا هذا العام.

على صعيد متصل حجز روميو لافيا في الموسم الأول مع ساوثهامبتون بعمر 19 عامًا، مقعدًا أساسيًا في تشكيلة الفريق، ونجح في ملء الفراغ الذي أحدثه رحيل الإسباني أوريول روميو الذي لعب في مركز الوسط الدفاعي طيلة السنوات الـ7 في الفريق الساحلي.